إنجازات رياضيّة وفنّية وسياحية خفّفت وطأة الإنهيار!

 

رغم ما عاناه لبنان على مدى 365 يوماً من أيام العام 2022، فقد شهد تسجيل محطات بارزة وإنجازات متنوعة، حقق خلالها اللبنانيون إنجازات متنوعة، ساهمت في فتح كوة في جدار الإنهيار. فقد سطّرت فرقة ميّاس اللبنانية نجاحاً باهراً، خرق الظلمة التي يتخبط بها اللبنانيون، حيث تمكنت الفرقة من إبهار الجمهور والحكام في أول عرض لها ضمن برنامج America's Got Talent، وفازت بالمرتبة الأولى، وقد قام رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال عون بتكريم الفرقة ومنحها الوسام الذهبي.

وأمّا الإنجاز الثاني، فكان رياضيًّا، إذ احتلّ لبنان المركز الثاني في بطولة كأس آسيا في كرة السلة. وتمكّن النجم وائل عرقجي من حصد لقب أفضل لاعب في آسيا. وعلى الخطى عينها، تُوّج منتخب لبنان لفئة اللاعبين تحت سنّ الـ18 سنة بطلًا لغرب آسيا.

وفي سياقٍ متصل، فقد أدخل القطاع السياحي في شرايين الإقتصاد خلال موسم الصيف الماضي، حوالي 6،6 مليار، وأنعش القطاع السياحي من فنادق ومطاعم ، مع وصول ما يقارب المليون سائح ومغترب إلى لبنان، وقد عاد بعضم "عادوا بالشتوية"، ليضخّوا أكثر من ملياري دولار ممّا ساهم إلى حدّ كبير بالتخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية.

وأتى هذا الموسم ليمحو الآثار السلبية التي تركتها جائحة "كورونا" على هذا القطاع إضافة إلى الضائقة الاقتصادية التي منعت الكثير من اللبنانيين من ممارسة السياحة الداخلية مع انهيار العملة بشكل كبير.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...