حرب بوتين "الشرسة" تقتل طفلين على الأقل كل يوم في أوكرانيا

 

جاء في "الحرة":

كشفت معطيات جديدة أن الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا لها تأثير مدمر على الأطفال، إذ يواجهون القتل والعنف الجنسي والاختطاف، وفق مجلة "فوربس" الأميركية.

ونقلت المجلة أن منظمة الطفولة العالمية "اليونسيف" كشفت في تقرير لها مقتل ما لا يقل عن 262 طفلا وإصابة 415 آخرين في هجمات منذ بداية الحرب وهذا يعني أن أكثر من طفلين يقتلان وأكثر من أربعة جرحى كل يوم في أوكرانيا.

وبحسب التقرير، تعزى غالبية الإصابات إلى الهجمات التي استخدمت فيها الأسلحة المتفجرة في مناطق مأهولة بالسكان.

ونقلت المجلة عن السفيرة البريطانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، باربرا وودوارد، أن هناك بالفعل أدلة على أن روسيا ترتكب أربعة من أصل ستة انتهاكات جسيمة ضد الأطفال حددها مجلس الأمن الدولي.

وإضافة إلى القتل وتدمير المدارس ودور الحضانة التي تستهدف في جميع أنحاء أوكرانيا، تشهد الحرب أيضا عنفا جنسيا ضد الأطفال على أيدي القوات الروسية (والتهجير الجماعي القسري الذي يعرض الأطفال للاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي)، والترحيل القسري للأطفال إلى روسيا.

وتشير المجلة إلى أن الأدلة على هذه الانتهاكات الجسيمة تطفو على السطح.

وبحسب التقرير، يحتاج الآن ثلاثة ملايين طفل داخل أوكرانيا وأكثر من 2.2 مليون طفل في البلدان المضيفة للاجئين إلى المساعدة الإنسانية.

ووفقا لوزارة التعليم والعلوم الأوكرانية، تضرر ودمر ما لا يقل عن 1,888 مدرسة بسبب القصف منذ 24 شباط 2022.

والشهر الماضي، طالبت الأمم المتحدة بالكف عن قصف المدارس في أوكرانيا، منددة في الوقت نفسه باستخدام هذه المؤسسات لأغراض عسكرية.

وتعرض مئات المدارس في أنحاء البلاد أصيبت بالمدفعية الثقيلة وبضربات جوية أو بأسلحة أخرى في مناطق مأهولة، وفق المسؤول في صندوق الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) عمر عبدي.

المصدر : الحرة

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...