مياه غير صالحة للشرب… تحذيرٌ إلى أهالي هذه البلدة

 

أشار عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب سعيد الأسمر إلى أنه “إثر ورود معلومات عن تغيّر جيولوجي في منطقة نبع عزيبة الفوقا – جزين، وتحوّل مجرى المياه إلى باطن الأرض، أجرينا فحوصات مخبرية لمياه نبع عزيبة التحتا. فأتت النتائج بأنّ المياه ملوثة وغير صالحة للشرب”.

واضاف في بيان: “لكن تزامن صدور هذه النتائج مع نتائج أخرى نشرتها بلدية جزين على صفحتها عن نفس مصدر المياه، بحيث أتت نتائج البلدية مغايرة كلياً للنتائج التي أجريناها، ممّا دفعنا الى التريّث في نشرها”.

وتابع الأسمر: “إنطلاقاً من حرصنا على صحّة أهلنا وعدم الرغبة بإثارة البلبلة، أجرينا فحوصات مخبرية جديدة في مختبر مختلف. وأتت النتائج مطابقة للأولى!”

وقال الاسمر: “وبعد استشارة أحد الأطباء، المتخصّص في علم الجراثيم، أكدّ لنا “أنّ هذه المياه ملوثة وغير صالحة للشرب، لأنّها ستسبب عوارض صحيّة، لذلك يجب إبلاغ المواطنين للتوقف فوراً عن شربها.”

وطالب الاسمر “بالتوقف فوراً عن شرب مياه نبع عزيبة التحتا، ريثما نتوصل إلى حلّ مناسب، حيث بدأنا إتصالاتنا مع الجهات المعنية لإيجاد الحلّ الناجع في أقرب وقت بناء على ما تقدّم وحفاظاً على صحّة وسلامة أهلنا نضع بين أيديكم النتائج المخبرية”.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...