القاضية غادة عون تقدّمت بطعنٍ ضد قرار صرفها من الخدمة... و"التيار" يتحرّك

 

تقدّمت المدعية العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون بطعن أمام الهيئة العليا للتأديب للقرار الصادر عن المجلس التأديبي بصرفها من الخدمة. 

ونفذ عدد من محامي "التيار الوطني الحر" وقفة أمام النصب التذكاري للقضاة الشهداء الأربعة في بهو قصر العدل في بيروت، تعاضداً مع القاضية عون مطالبين بإستئناف التحقيقات في ملف انفجار المرفأ. كما أثاروا قضية إعطاء نقابة المحامين الإذن لملاحقة المحامي وديع عقل.

وكان وفد محامي "التيار" تقدّم لنقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار بمذكرة صادرة عن دائرة الشؤون القانونية المركزية في "التيار"، تناولت قرار المجلس التأديبي، واعتبر فيها أن هذا القرار الذي صدر بحق القاضية عون، بالتزامن مع وجود الوفد القضائي الأوروبي في بيروت للتحقيق في ملف حاكم مصرف لبنان، هو قرار "جائر وكيدي" والهدف منه "حماية المنظومة الفاسدة التي تضرّرت من الإجراءات القانونية التي أخذتها بحقها في الأعوام الثلاثة الاخيرة".

وانتقدت المذكّرة صدور قرار المجلس التأديبي عن هيئة قضاة أقل درجة من القاضية عون، وبنائه على "افتراءات لا أساس لها من الصحة"، وسألت المذكرة: "ألا يعتبر هذا القرار مخالفاً للواقع والقانون ومستوجباً الفسخ؟"

وزار الوفد وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري خوري وسلمه المذكرة ذاتها.


إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...