أزمة “خطيرة” تلوح في الأفق… حياة هؤلاء بخطر!

 

حذّرت نقابة أصحاب المستشفيات الخاصة في لبنان من أزمة حقيقية ستواجه مرضى غسيل الكلى مع بداية شهر حزيران, فالسّقوف الماليّة المعمول بها حالياً لا تكفي لما بعد نهاية الشّهر الحالي, الأمر الذي يهدّد حياة الكثير من اللبنانيين.

في هذا الإطار أكّد نقيب المستشفيات الخاصة سليمان هارون, أن “تعرفة غسيل الكلى إرتفعت, وفي المقابل وزارة الصحة العامة لا تملك الأموال الكافية لتغطية فواتيرها”.

ولفت إلى أن “إعتمادات غسيل الكلى في وزارة الصحة تنتهي نهاية الشهر الحالي, ما يعني بأن الوزارة لم يعد باستطاعتها تسديد الفواتير للمستشفيات”.

وأضاف, “كلفة علاج مريض الكلى تتخطّى الـ 700$ شهرياً, وعلى الحكومة تأمين الأموال الكافية للوزارة كي تستطيع تغطية الجلسات”.

وشدّد على أن “المريض لا يمكنه تأمين المبلغ شهريا فهو يحتاج أقلّه لـ 12 جلسة في الشهر, فأغلبيتهم لا يعملون وصحّتهم متدهورة”.

لذا ناشد هارون, “الحكومة بالتصرّف بأسرع وقت ممكن وتأمين الأموال قبل فوات الآوان, وحتى اللحظة لم نلحظ أي بوادر إيجابية, مشيراً إلى أن “وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض على تواصل مباشر مع الرئيس ميقاتي لحلّ هذه الأزمة”.

وفي الختام, “حذّر من أزمة خطيرة جدا في حال لم تتم معالجة الموضوع وعلى المسؤولين متابعته وإيجاد حل جذري فحياة المرضى بخطر”.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...