“الوضع زاد عن حدّه”… تحرّك”غاضب” أمام قصر العدل غداً

 

وجه أهالي شهداء فوج الإطفاء في تفجير مرفأ بيروت دعوة لوقفة ظهر غد الخميس أمام قصر العدل في بيروت، وذلك تحت شعار “السكوت جريمة أكبر”.

يتناول الناطق باسم الأهالي وليام نون شقيق الضحية جو نون, الموضوع من زاوية ما حصل في الملف بعد الخلاف الذي وقع بين مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات والمحقق العدلي في انفجار المرفأ القاضي طارق البيطار والذي اسفر عن تخلية سبيل كافة الموقوفين بالملف وجموده منذ ذلك التاريخ.

اوضح نون ان هدف التحرك لمعرفة اذا كان بقاء القاضي بيطار على رأس الملف قانوني او لا واذا كان سيتم تعيين قاضٍ آخر وما مدى قانونية هذا الامر، ويقول “إذا هناك مشكلة قانوينية في استمرار القاضي بيطار بالتحقيق, فمن المفترض أي يعيّن مجلس القضاء الأعلى قاض للبت بوض القاضي بيطار القانوني “.

ولفت إلى أن أهالي الشهداء ينتظرون منذ أشهر بت هذا الموضوع وقد التقوا 3 مرات رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود لمعرفة المستجدات ، ويقول: لكن”لا زلنا بانتظار هذا الأمر, وحتى اللحظة لم يبتّ الموضوع ومعرفة ماذا سيحدث بالتحقيق”.

وشدّد على ان “هناك حالة غضب ويأس كبيرة لدى الأهالي, ولا نعلم كيف سيكون تحرّك الغد إلا ان الوضع زاد عن حدّه, ولا يعلم ماذا سيترتب عن هذا التحرك”.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...