لائحة من بكركي تضم اسم ابراهيم كنعان

 

وصف نائب رئيس مجلس النواب النائب الياس بو صعب بأن "المساعي الرئاسية "فارطة"، كاشفا عن أن "التواصل ما زال قائما".

وأوضح في حديث عبر الـ"LBCI": "أنا لا أحمل مبادرة ولا أسوّق لأسماء رئاسية، ولكن كنواب لا نستطيع أن نكمل "بالتفرّج" على ما يحصل ومسؤوليتي كنائب رئيس مجلس النواب تحتّم علي التواصل مع باقي النواب ومحاولة القيام بشيء".

ورأى أنه "لا يجب الاستخفاف بالاستقرار الحاصل في المنطقة بعد التفاهم الإيراني السعودي، وهذا ما دفعني لمحاولة حث الكتل على مواكبة الأحداث في المنطقة".

وأضاف: "لم أستقل من تكتل لبنان القوي، وأقوم بالتواصل مع كل الكتل لمد جسور وإيجاد قواسم مشتركة لأن الحل يتمثل بالتواصل سويا".

وقال: "سألت النائب ألان عون عما حصل، وما قاله لا يتناقض مع بيان الهيئة السياسية في التيار، وكلامه ليس منسقًا مع الحزب وهو لم يشر أبدًا في حديثه الى توقف المفاوضات بين "التيار" و"القوات".

وأشار إلى أن "هناك مرشح مواجهة ومرشح ممانعة، وباسيل لا يريد مرشح المواجهة إلا إذا استطعنا اقناع الحزب بمرشح مقبول من الجميع، وأعتقد أنّ النائب جبران باسيل أصاب في تموضعه الرئاسي الحالي، فهو لا يؤيد سواء مرشح المواجهة أم مرشح الممانعة، و"لبنان القوي" ملتزم بعدم استفزاز أي فريق".

ولفت إلى أنه " إذا لم يتم التوافق على اسم من تكتل لبنان القوي فنحن على استعداد للذهاب إلى اسم متفق عليه من المعارضة ومن التكتل".

واعتبر أنه "لا ثقة بين جعجع وباسيل، والقوات اللبنانية تشكك أكثر بنوايا باسيل من بعض النواب داخل تكتل لبنان القوي، ولا اعتقد أن باسيل يقوم بمناورة في تواصله مع المعارضة".

وختم: "الأحزاب المسيحية اجتمعت على معارضة وصول فرنجية ونجحوا بمنعه للوصول إلى سدة الرئاسة ولكن لم يتفقوا على بديل"، مشيرا إلى أنه "يفترض ان يكون مرشح تكتل لبنان القوي الا يستفز الفريق الاخر وهناك لائحة خرجت من بكركي تضم اسم النائب ابراهيم كنعان وهذا لم يعد سراً".

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...