حزب “مسيحي” يتبنّى 4 أسماء رئاسية!

 

كشفت مصادر مسؤولة في حزب الكتائب اللبنانية، لـ “ليبانون ديبايت”, أن “لدى الكتائب 4 أسماء رئاسية جديدة, وقد تكون مقبولة عند الأطراف الأخرى, إلا أننا لم ندخل بلعبة الأسماء حى اللحظة”.

ولفتت المصادر إلى أن “الكتائب مع الإتفاق على برنامج الرئيس, والإستماع إلى برامج المرشحين حول كيفية تعاطيهم مع الملفات الأساسية التي تهتم بها, مثل كيفية التعاطي مع سلاح حزب الله وإدارة المفاوضات معه بشأن السيادة، إضافة الى الشق الإقتصادي والإصلاحي”.وحول ما نقل عن إتفاق بين الثلاثي المسيحي على أسماء للرئاسة نفت المصادر، “وصول الكتائب إلى إتفاق مع كل من القوات والتيار الوطني الحر على إسم مرشح موحد للرئاسة، على الرغم من التواصل القائم مع القوات اللبنانية، إلا أنه لا تواصل حول هذا الموضوع مع التيّار”.

وشدّدت على أن “الحزب لا يعتبر حتى اللحظة أن التيار الوطني الحر جزءاً من المعارضة، فخلافه مع الثنائي الشيعي هو أنه لا يريد رئيس تيار المردة سليمان فرنجية, إلا أنه في السياسة لا موقف واضح للتيار بالمواضيع الأساسية وعلى رأسها موضوع السيادة وحزب الله”.

ورفضت المصادر, “الإفصاح عن الأسماء التي توصلّت إليها الكتائب، إلا أن الأكيد أن هذه الأسماء تلتقي معنا بالفكر من ناحية السيادة ومن ناحية الإصلاح وحتى من ناحية إدارة الملف الإقتصادي”.

“ليبانون ديبايت”

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...