هدنةٌ بين اسرائيل وغزة بعد خمسة أيام من تبادل القصف و35 قتيلا

 

دخل اتفاقٌ لوقف إطلاق النار تم التوصل إليه بوساطة مصرية في قطاع غزة حيز التنفيذ ليل السبت بعد حرب استمرت خمسة أيام بين الجيش الاسرائيلي وفصائل فلسطينية مسلحة وأسفرت عن سقوط 35 قتيلا.وأطلقت عدد من الصواريخ في ربع الساعة التي تلت موعد دخول الهدنة حيز التنفيذ (19,00 ت غ) أعقبتها ضربات اسرائيلية جديدة قبل عودة إلى الهدوء.

واحتفالاً "بالنصر" تجمع مئات الفلسطينيين في ساحة في غزة رافعين الأعلام الفلسطينية أو رايات فصائل فلسطينية.وقالت جنين عطوة التي كانت تقود سيارتها لوكالة فرانس برس إن الأيام القليلة الماضية "أثبتت قدرة صواريخنا ومدى اتحاد شعبنا واليوم انتصار مشرف".

 

وذكر الجيش الإسرائيلي أن صاروخين أطلقا من غزة بعد الساعة 23,00 (20'00 ت غ) لم يسببا إصابات.

 

وكانت المواجهات الأخيرة الأعنف بين غزة وإسرائيل منذ آب 2022. وقد بدأت الثلاثاء بضربات جوية أسفرت عن مقتل ثلاثة قادة عسكريين في حركة الجهاد الإسلامي التي تعتبرها اسرائيل والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي "منظمة إرهابية".وشكرت كل من إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي مصر على وساطتها التي أشادت بها واشنطن أيضا. فقد أكدت المتحدثة باسم البيت الابيض كارين جان بيار فى بيان أن البيت الابيض يرحب باعلان الهدنة "من اجل تجنب المزيد من الخسائر فى الارواح واعادة الهدوء لكل من الاسرائيليين والفلسطينيين".

 

وفي غزة حذر طارق سلمي المتحدث باسم الجهاد الإسلامي، إسرائيل من "أي عمل غبي أو اغتيال لقادة (...) للمقاومة الفلسطينية"، بينما صرح محمد الهندي رئيس الدائرة السياسية في الحركة نفسها في إتصال هاتفي من القاهرة أن الاتفاق يتضمن تعهدا من إسرائيل "بوقف استهداف مجاهدين".

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...