ماذا يجري الآن عند الحدود بين لبنان وسوريا؟

 

تواصلُ قافلات مساعدات الشعب السوري التي يتولاها ناشطون في لبنان، الانتقالِ إلى الداخل السوري عبر المعابر الحدوديّة، وذلك بهدفِ إغاثة المنكوبين في المناطق التي ضربها الزلزال يوم الإثنين الماضي.

ووسط ذلك، فقد حصلت إشكالاتٍ  مع بعض الأشخاص قبل دخولهم إلى سوريا، إذ تبيّن أن أوراقهم الثبوتية مثل إخراجات القيد الإفراديّة، لم تسمَح لهم بالإنتقال إلى الجانب السّوري، الأمر الذي أرغمهم على البقاء ضمن الأراضي اللبنانيّة.

وبحسب مصادر في أوساط الناشطين، فإنّ الأمن العام سواء في الجانبين اللبناني أو السوري، يجري تدقيقاً في هويات الداخلين إلى سوريا، فيما تلقى بعض الناشطين تحذيراتٍ من المناطق المنكوبة تفيدُ بأنّ بعض قافلات المواد الغذائيّة قد ضاعت بين جمعيات وهيئات عديدة، وبالتالي لم تصل مباشرة إلى المنكوبين.

ووفقاً للمعلومات، فقد تبيّن أنّ مجموعة الناشطين بدأت بتكوين شبكة اتصالاتٍ في الدّاخل السوري من أجل إيصالِ المساعدات مباشرة إلى المناطق التي شهدها الزلزال، وبالتالي التنسيق مع الفرق الميدانية بغية إيصال المواد الغذائية إلى المتضررين فوراً.

في غضون ذلك، أطلقت مجموعة أخرى من الناشطين في لبنان مؤخراً، موقعاً إلكترونيّاً لجمع تبرّعات ماليّة للشعب السوري، وقالت مصادر مواكبة لتلك المجموعة إنّ التبرعات تأتي بالدولار الأميركي، والهدف هو جمع 100 ألف دولار وما فوق، وقد تم جمعُ حتى الآن ما يفوق الـ50 ألفاً.

المصدر: لبنان ٢٤

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...