المنخفض الجوي ينحسر غداً مع تدني في درجات الحرارة.

 

يستمر منخفض جوي عالي الفعالية مصحوب برياح قطبية باردة لغاية ليل اليوم فيما تشتد البرودة والثلوج ما دون 800 متر خصوصاً شمالا.

ويبدأ غداً الخميس المنخفض الجوي بالانحسار مع بقاء الطقس متقلب واحتمال تساقط امطار محلية وثلوج خفيفة على 800م.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء:

غائم الى غائم جزئياً وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة ( دون معدلاتها الموسمية بحوالي ال ٦ درجات ساحلاً)، تتساقط امطار متفرقة تشتدّ أحياناً خلال الفترة الصباحية وتتساقط الثلوج على خلال الفترة الصباحية لتلامس حدود ال ٧٠٠ متر وما فوق، تتراجع حدة الامطار والثلوج اعتباراً من بعد الظهروتسيطر الجبهة القطبية الباردة على البلاد خلال الليل فتؤدي الى موجة من الصقيع وتشكل طبقات من الجليد على الطرقات التي تعلوعن ال ٩٠٠ متر لذا يرجى توخي الحذر خلال القيادة تجنباً للانزلاقات.

الخميس:

يتحسّن الطقس تدريجيًا خلال النهار مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة في معظم البلاد ويبقى احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة والثلوج الخفيفة بدءًا من ارتفاع ال ١٢٠٠ متر وما فوق خاصة المناطق الشمالية الشرقية، يتشكّل الجليد خلال الليل بدءًا من ارتفاع ١٠٠٠ متر وكامل سهل البقاع.

الجمعة:

قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى متدنية خاصة في ساعات الصباح الأولى حيث يتشكّل الجليد في سهل البقاع والطرقات الجبلية التي تعلو عن ١٠٠٠ متر وما فوق، وانخفاض في نسبة الرطوبة.

السبت:

قليل الغيوم اجمالاً وارتفاع اضافي بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية ونسبة رطوبة منخفضة، وبقاء درجات الحرارة الدنيا متدنية مما يتشكّل الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ١٢٠٠ متر وما فوق خلال ساعات الصباح الأولى والليل.

الرياح السطحية: جنوبية غربية الى غربية ناشطة، سرعنها بين ١٥ و ٤٥ كم/س.

الانقشاع: متوسط على الساحل سيء اجمالاًعلى المرتفعات بسبب الضباب الكثيف على المرتفعات وغزارة الأمطار.

الرطوبة النسبية على الساحل:  بين  ٦٥ و ٩٠ %.

حال البحر:  هائج.

حرارة سطح الماء:   ١٧°م.

الضغط الجوي:   ١٠١٦ HPA

ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٣٠

ساعة غروب الشمس:   ١٧:١٥

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...