فرح” تقسو على اللّبنانيين: توخّوا الحذر!

 

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا غائمًا مع استمرار درجات الحرارة بالانخفاض والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية.

يتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات وتهطل أمطار تكون غزيرة أحيانا ومترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تصل لحدود ال 90كلم/س بخاصة شمال البلاد. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر نهارًا ويتدنى مستوى تساقطها ليلا مع تدني درجات الحرارة لتلامس فجر الخميس حدود ال 900 متر بخاصة في الشمال والداخل.


ونحذر من تشكل السيول على الطرق وخصوصا في المناطق الجنوبية، اعتبارًا من بعد الظهر ومن توخي الحذر خلال سلوك الطرق الجبلية بخاصة طريق ضهر البيدر، وذلك خلال الليل وفجر الخميس بسبب تراكم الثلوج.

 

الحال العامة: منخفض جوي علوي متمركز فوق البحر الاسود مصحوب بكتل هوائية باردة يؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، يتحول الى عاصفة أطلقت عليها مصلحة الارصاد الجوية Farah (فرح ) مع اشتداد في سرعة الرياح لحدود ال90 كلم/س، ينحسر تدريجيًا الخميس ليتجدد ويشتد مع تسرب كتل قطبية باردة مساء الجمعة ويستمر حتى نهاية الأسبوع. (معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني من 11 الى 19 درجة).

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...