"سلّة" أسماء رئاسية يحضّر لها التيّار!


 أعلن رئيس التيّار الوطني الحر النائب جبران باسيل، في نهاية العام الماضي، عن نيته بإطلاق مبادرة رئاسية مطلع هذا العام، بهدف الإتفاق على إسم رئاسي غير إسم الوزير السابق سليمان فرنجية أو قائد الجيش جوزاف عون، فما هي آخر المعلومات حول هذه المبادرة؟!

في هذا السياق أكّدت مصادر في التيّار الوطني الحر أنَّ "أساس المبادرة الرئاسية التي سيقدمها الوزير جبران باسيل هي النقاط السبعة التي قدمها التيّار لانتخاب رئيس للجمهورية، والأفكار التي طرحت مع بكركي، والحوار الثنائي الذي دعا إليه الرئيس نبيه برّي أو الحوار الجامع".وأفادت بأن "هناك سلّة من 5 إلى 7 أسماء، وقد طرح قسم منها على البطريرك الراعي وبعض الأفرقاء السياسيين، ونحن بطور الإنتقال إلى مرحلة إسقاط المواصفات على هذه الأسماء".

وقالت المصادر: "الوزير السابق سليمان فرنجية شخص عزيز ولا مشكلة بالشخصي معه ولكن تنطبق عليه صفة واحدة من المواصفات التي نريدها لرئيس الجمهورية وهو عدم الطعن بظهر المقاومة".

وأضافت، "المواصفات الأخرى والتي قد تكون أهم وربما تدخل ضمن حماية ظهر المقاومة كبناء الدولة والمؤسسات ويكون لديه نظرة إقتصادية ومالية لا نجدها بفرنجية، وبالتالي لا يستطيع أن يكون رجل هذه المرحلة".

وتابعت، "هذه المواصفات قد تنطبق على أشخاص آخرين نتمكن من التفاهم والإتفاق على أحدهم داخلياً ويكون هناك رضى خارجي".

وختمت المصادر بالقول، "هناك بعض النقاط في المبادرة لا تزال غير واضحة، وخصوصاً إذا ما كان سيتم طرح الأسماء أو سيترك ذلك إلى مرحلة أخرى".

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...