تضامن سياسي – كنسي مع أهالي ضحايا المرفأ


 شدد النائب جورج عقيص على أن “ما يحصل منذ أيام في قضية انفجار المرفأ جريمة موصوفة في حق العدالة ترتكبها أجهزة تخلّفت عن حماية اللبنانيين من انفجار المرفأ ويرتكبها قضاة عاجزون عن كشف جرائم مالية وغير مالية ونحن سعاة عدالة”.

وقال عقيص لـmtv خلال وقفة تضامنية مع أهالي ضحايا انفجار المرفأ قبيل مثولهم أمام القضاء صباح اليوم الاثنين: “لجنة تقصي الحقائق الدولية حقّ لن ننساه وسيزور اليوم وفد من تكتل “الجمهورية القوية” السفارة الأسترالية في هذا الإطار”.

ولفت النائب مارك ضو إلى أنه “يجب أن ينتهي التحقيق اليوم في غضون ساعتين ومن المفترض إخلاء سبيل أهالي الضحايا وأتمنّى أن تمر الأمور اليوم بسلاسة للتركيز على استكمال القاضي طارق البيطار تحقيقاته”.

بدوره، أكد النائب وضاح الصادق أن “قضية انفجار مرفأ بيروت من أكبر القضايا في تاريخ العالم المعاصر ولن نقبل باستمرار التمييع”.

وأفادت معلومات الـmtv بأن “البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أجرى اتصالات صباح اليوم لمتابعة موضوع الاستماع إلى عدد من أهالي ضحايا انفجار المرفأ تفادياً لتكرار ما حصل قبل أيام”.

وطالب وليم نون بدولة القانون والقضاء، مشيرًا إلى أن “المشكلة ليست بين أهالي الضحايا والقضاء ولقد حضرنا اليوم لأننا لا نرفض العدالة”.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...