بالفيديو والصورة - المصيبة قد تضرب مطار بيروت في أي لحظة!

 

تقدّم رئيس مجلس إدارة "الميدل إيست" محمد الحوت، بطلب من وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي، من أجل السماح للصيادين بصيد الطيور في محيط مطار بيروت، وذلك بسبب الخطر الذي تشكّله هذه الطيور على الطائرات التابعة لطيران الشرق الأوسط وعلى الطائرات الأجنبية التي تحطّ في بيروت، وذلك لأن أي عمليّة اصطدام من الطيور بمحرّك الطائرة يؤدّي الى احتراق هذا المحرّك وبالتالي سقوط الطائرة ومقتل ما لا يقلّ عن 200 شخص.

وفي هذا السياق تقام اليوم حملات على مواقع التواصل الاجتماعي ضدّ الطلب المقدّم من قبل الحوت، باعتبار ان هذا الطلب سيؤدّي الى موت العديد من الطيور، ومنها النورس الذي يعتبر نادراً في لبنان، ولكن الطيور الموجودة في محيط المطار ليست فقط طيور النورس بل أيضاً الطيور الصغيرة وطير اليمام، وذلك بسبب بعد مكبّ الكوستا برافا 150 متراً عن المطار.

وتتعرّض اليوم، طائرات الشرق الأوسط اضافةً الى العديد من الطائرات الأخرى الى حوادث اصطدام الطيور بمحرّكها، كما يظهر من خلال الصورة المرفقة.

ويظهر أيضاً من خلال الفيديو المرفق، سرب من الطيور دخل الى محرّك طائرة وهي تحطّ في بيروت، ففي حال اصطدمت هذه الطيور بالطائرة وهي في الجو، لكانت وقعت الكارثة، ووقع معها مئات الضحايا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...