فرنجيّة من بكركي: لستُ رماديًّا.. وهذا ما أنا قادر عليه!

 

زار رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجيّة الصّرح البطريركي في بكركي، للقاء البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

 

وقال بعد اللقاء: “نحن من الأساس مع الطائف بل وأساسيون فيه ومع تطبيقه بالكامل”. وأضاف: “أنا لم أُعلن ترشيحي ولكنني قلتُ إنني مطروح للرئاسة ولم أقف يوماً حجر عثرة، علماً أنّ ما حصل في المرة الماضية لم يكن وحدة مسيحية بل وحدة ضدّنا”، مشدّداً على أنّ “المسيحية تواضع وانفتاح ومسامحة وحوار”.

 

كما تابع فرنجيّة قائلاً: “أنا من خلفية سياسية وكل المطروحين هم وسطيون بالشكل ولكن لديهم خلفياتهم السياسية، ولا أعتبر أنّ تاريخي السياسي يقف عائقاً بوجهي لأنني لستُ رمادياً ولديّ موقف”.

 

أمّا عن التطوّرات القضائيّة الأخيرة، فرأى فرنجيّة أنّ “مؤسسة القضاء باتت اليوم مسيّسة بكل الاتجاهات، وسبق وحذّرت من الموضوع من على منبر الديمان”.

 

من جهة أخرى، قال: “أنا مع اعتماد أفضل العلاقات مع الدول العربية، خصوصاً مع المملكة العربية السعودية وسأعمل على استراتيجية دفاعية واقعية ضمن الحوار مع الجميع، وأنا قادر أن آخذ من المقاومة ما لا يستطيع أخذه أي مرشح آخر، وكذلك من سوريا”.

واعتبر أنّ “الدول الخارجية تخرب بلدانا من أجل مشاريعها، والخوف من أنه إذا خربت هذه المرة لا يمكن تعميرها والخسارة الأكبر ستكون على الصعيد المسيحي”.

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...