الحزب عاقب باسيل 28 يوماً... اغلاق تام لخطوط التواصل

 

قطع حزب الله التواصل بشكل كامل مع التيار الوطني الحر لـ 28 يومًا، وهي المدة الفارقة بين خطاب رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل في 6 كانون الاول 2022 الذي قال فيه "مشكلتنا مع الصادقين الذين نكثوا بالاتفاق والوعد"، وخطاب السيد حسن نصرالله الأخير في 3 كانون الثاني 2023 الذي أكد فيه الحرص على التواصل مع التيار الوطني الحر.

وعلم "ليبانون ديبايت" أن الحزب قطع خلال هذه الفترة كافة أشكال التواصل وعلى كافة المستويات السياسية والمناطقية وحتى الإجتماعية، ولم يُعد خطوط التواصل إلا بعد كلام نصرالله الأخير عن التيار. وهدف الحزب بهذا التصرف الى بعث رسالة واضحة لباسيل وفريقه بأن الأسلوب الذي استخدمه لمخاطبة نصرالله غير مقبول ولا يجوز خصوصًا من قبل الحلفاء قبل الخصوم.

وفي السياق، اهتم مسؤولو الحزب بمعرفة أصداء كلمة نصرالله لدى باسيل، الذي بدوره التزم فريقه المقرب الصمت لما يُقارب الـ 24 ساعة في رسالة أيضًا للحزب ردًا على مقاطعتهم السابقة، ليعود ويأتي الرد بأن الخطاب جيد ولكن غير كافي لمداواة جراح التفاهم التي تعمقت في السنوات الـ 4 الماضية، وخصوصًا بعد تكليف الرئيس نجيب ميقاتي من دون مباركة التيار، والمشاركة بجلسة الحكومة الأخيرة من دون الوقوف أيضًا عند رأي التيار.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...