"عاصفة القرن" تودي بحياة نحو 50 شخصًا في أميركا وتحرم الملايين من الإحتفال بعيد الميلاد

 

المصدر: فرانس24 على دوي صافرات الإنذار، بدأت طواقم الطوارئ في تفقد خسائر العاصفة الثلجية التي ضربت الولايات المتحدة وحرمت ملايين الأمريكيين من الاحتفال بعيد الميلاد، خاصة في مناطق غرب نيويورك المغطاة بالثلوج، حيث وصل عدد الوفيات جراء تدهور أحوال الطقس إلى 27 الاثنين، في ما وصفته السلطات بالـ "حرب مع الطبيعة الأمّ" في مواجهة "عاصفة القرن". 

بينما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن "قلبي مع أولئك الذين فقدوا أحبّاءهم"، مشيراً إلى أنّه تحدّث هاتفياً مع حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول، ووعد بتوفير الموارد الفدرالية اللازمة. إلى حد الساعة، لا تزال أجزاء من شمال شرق الولايات المتحدة تواجه مجموعة من العوامل الجوية العويصة وما يصاحبها من ثلوج ورياح ودرجات حرارة أدنى من الصفر، التي اجتاحت البلاد على مدار عدة أيام، متسببة في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع وإلغاء آلاف الرحلات الجوية وما يقارب الـ 50 حالة وفاة.

كان هذا الطقس شديد البرودة قد أدّى إلى إلغاء أكثر من 17 ألف رحلة جوية في الأيام الأخيرة، بما فيها نحو 3800 رحلة ليوم الاثنين فقط، بحسب موقع موقع Flightaware.com. وفي مدينة بافالو التي اعتادت على الطقس الشتوي السيء، توقعت الأرصاد الجوية أن يستمر تساقط الثلوج، وأن تضاف طبقة سمكها 35 سنتيمترا الاثنين، إلى ما تراكم منذ أيام وأدى إلى شل الحركة في المدينة وانهيار خدمات الطوارئ فيها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...