الكرة في ملعب المطاعم: مونديال مصغّر حركة وعروضات!

 

كتبت جوانا صابر في السياسة:

في ظلّ الأوضاع الراهنة والصعوبات الاقتصادية التي يعيشها لبنان وتقصير الدولة الذي وصل إلى حد حرمان اللبنانين من أبسط حقوقهم ومنها مشاهدة كأس العالم مجاناً، لم يبقَ أمامهم سوى بعض الحلول أفضلها اللجوء للمقاهي والاشتراك بقنوات متخصصة مقابل مبلغ مالي مرقوم بالدولار لمشاهدة المونديال.

وبأفضل الأحوال وحتى لو اشترك اللّبنانيون بالقنوات اللّازمة فإنّ مشكلة التقنين ستكون العائق الأكبر وعليه فإنّ الأزمة قد تنعكس إيجابًا على قطاع المطاعم والمقاهي في هذه الفترة.

موقع "السياسة"، تواصل مع رئيس "نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري" طوني الرامي الذي أكد جهوزية المطاعم والمقاهي لاستقبال الشباب اللبناني لمتابعة المونديال.

وأشار الرامي إلى أنّ "انعكاس الحركة الايجابية وتنشيط الدورة الاقتصادية يسجّل أضعافه بسبب تزامن فترة المونديال مع عيدي الميلاد ورأس السنة".

 وتابع: "ستقدم المطاعم أفصل الخدمات التي اعتاد اللبنانيون عليها في السابق".

ماذا عن الأسعار؟

وأضاف: "تراوحت أسعار الاشتراك في "Bein sports" مع شركة سما بين ال ٣ آلاف دولار للمقاهي الصغيرة(٥٠ كرسيًا) و١٨ ألف دولار للمقاهي الكبيرة (٣٠٠ الى ٤٠٠ كرسي) والتي حكمًا سيتحملها أصحاب المقاهي من دون ان ترتد كثيراً على الرواد، مع إدراكهم صعوبة الوضع الاقتصادي الحالي".

أما عن ال formule، فهناك ال "football charge” وتتراوح بين  ١٠٠ و ٢٠٠ الف ليرة باستثناء الطعام الذي يكون à la carte في هذه الحالة. أو “minimum charge” تتراوح بين ٣٠٠ و٥٠٠ ألف ليرة.

ماذا عن الرقابة على الأسعار؟

بحسب رئيس النقابة "الأسعار ستكون موجودة على أبواب المطاعم والمقاهي  وعلى كل صاحب مقهى ان يقدم إيداعًا لوزارة السياحة عن الأسعار الخاصة به".

وفي الختام، تمنى الرامي أن يكون هذا الموسم مزدهرًا ومتألقًا وأن يكون لبنان على الخارطة السياحية العربية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...