لبنان يسلم العراق حفيد أخ غير شقيق لصدام

 

تسلم العراق من لبنان مواطناً عراقياً قدمته بغداد على أنه حفيد أخ غير شقيق لصدام حسين، متهم بالمشاركة في مجزرة ارتكبها تنظيم «داعش» عام 2014، وفق ما أفاد، أمس السبت، مصدر أمني عراقي.

وصرح المسؤول لوكالة الصحافة الفرنسية، طالباً عدم كشف هويته، بأن عبد الله ياسر سبعاوي هو حفيد سبعاوي إبراهيم الحسن، الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، مضيفاً أن التسليم جرى أول من أمس الجمعة. وأضاف المصدر أنه «يعد أحد منفذي (مجزرة) سبايكر» التي شهدت إعدام تنظيم «داعش» لمئات العسكريين عام 2014.وحسب مصدر قضائي لبناني، أوقف عبد الله ياسر سبعاوي، المولود عام 1994، في 11 يونيو (حزيران) 2022 بموجب مذكرة توقيف من الشرطة الدولية (الإنتربول)، بناءً على طلب عراقي، مضيفاً أنه «متهم بارتكاب جرائم ومجازر في العراق». ورفضت عائلة عبد الله سبعاوي هذه الاتهامات، مؤكدة أنه كان في اليمن وقت وقوع الأحداث.

ومذبحة سبايكر هي واحدة من أسوأ المجازر التي ارتكبها تنظيم «داعش». ففي يونيو 2014، اختطف عناصر التنظيم بعد احتلالهم عدة مدن في شمال العراق مئات من المجندين الشباب، ومعظمهم شيعة، من قاعدة سبايكر قرب تكريت إلى الشمال من بغداد.وأعدم عناصر التنظيم المجندين واحداً تلو الآخر، وقتلوا ما يصل إلى 1700 منهم، وألقيت بعض الجثث في نهر دجلة، بينما دفن معظمها في مقابر جماعية. وقضت محاكم عراقية بإعدام عشرات الأشخاص لتورطهم في هذه المجزرة، وقد نُفذ الحكم فيهم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...