مع قرب انتهاء عد الأصوات.. نيفادا قد تحدد الفائز بمجلس الشيوخ

 

ستحدد نتيجة الانتخابات في ولاية نيفادا لمن تكون السيطرة على مجلس الشيوخ، حيث تتنافس الديمقراطية كاثرين كورتيز ماستو مع منافسها الجمهوري آدم لاكسالت.

ولا تزال عمليات الاقتراع تجري في نيفادا، إذ حدد السبت آخر يوم يمكن أن تصل فيه بطاقات الاقتراع عبر البريد، وسيتم احتساب هذه الأصوات بموجب قانون التصويت الجديد في الولاية.

وتكتسب الانتخابات في نيفادا زخما وأهمية إضافية بعدما فاز الديمقراطي مارك كيلي الجمعة بمقعد في مجلس الشيوخ، ما أعطى حزبه 49 مقعدا في المجلس، والجمهوريون لديهم أيضا 49 مقعدا في مجلس الشيوخ.

ويأمل الديمقراطيون أن تكون الأصوات لصالح مرشحتهم، فيما لا تزال عمليات فرز الأصوات في مقاطعة كلارك والتي تضم لاس فيغاس جارية.

المرشح الجمهوري لاكسالت، قال إنه يتوقع إعلان فوزه، لكنه أقر السبت في تغريدة عبر حسابه بأن أداء منافسته كورتيز ماستو أفضل مما توقعه الجمهورين.

وأضاف على تويتر "لقد ضيق هذا نافذة انتصارنا"، معترفا بأن النتيجة في نيفادا ستحسمها مقاطعة كلارك.

وحتى السبت، أظهرت النتائج الأولية تقاربا في النتائج، فيما تجري الجهات التنظيمية فرزا للأصوات القادمة عبر الاقتراع بالبريد، فيما سيقوم مسؤولو الانتخابات بالتحقق مرة أخرى من بعض أصوات بطاقات الاقتراع المؤقتة، والتي يجب عدها قبل الثلاثاء.

وقال جو غلوريا، وهو مسؤول من مقاطعة كلارك في مؤتمر صحفي السبت "إن هناك أشخاصا في جميع أنحاء البلاد يتطلعون إلى النتائج.. لن نؤخر ذلك أكثر".

وأوضح أنه سيتم "جدولة جميع البطاقات المتبقية التي يزيد عددها عن 22 ألف بطاقة بحلول السبت"، مشيرا إلى أن الأصوات في مقاطعة كلارك تضم ثلاثة أرباع سكان نيفادا.

وفي نتائج أخرى، خسر الحاكم الديمقراطي ستيف سيسولاك محاولة إعادة انتخابه أمام منافسه الجمهوري، جو لمبارد، وفق النتائج التي ظهرت في وقت متأخر الجمعة.

وتعتبر ولاية نيفادا من الولايات "المتأرجحة" حيث تضم تنوعا عرقيا، ويسكنها أعداد كبرى من الطبقة العاملة، وهو ما يعني تضرر هؤلاء السكان من التضخم والاضطرابات الاقتصادية.

وكان استطلاع لوكالة أسوشيتد برس قد أظهر أن ثلاثة أرباع الناخبين في الولايات يرون أن "البلاد تسير في الاتجاه الخاطئ"، معتبرين أن الاقتصاد القضية الأكثر أهمية، كما قال 8 من بين 10 إن الظروف الاقتصادية ليست جيدة وسيئة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...