“القرارُ حُسم”.. من سينتخب “الحزب” و “الوطني الحر” للرئاسة اليوم؟


 كشفت مصادر مقرّبة من “حزب الله”، اليوم الخميس، إنّ نواب كتلة “الوفاء للمقاومة” سيحضرون إلى مجلس النواب كالعادة اليوم للمشاركة في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، ومن الممكن جداً أن يدخلوا إلى القاعة العامة، لكنها أضافت: “هناك احتمالات عديدة بشأن ما يحصل: أولاً قد لا يدخل جميع نواب الكتلة إلى الجلسة.. ثانياً: على صعيد كل الأحوال، فإن تحقق الدخول الكامل للنواب أو لم يتحقق، فإن التصويت سيكونُ محصوراً بورقة بيضاء ولا أسماء حتى الآن”.

وشدّدت المصادر على أنّ “التوجه الأغلب اليوم هو للاتفاق على رئيس مع مختلف الأفرقاء بعيداً عن منطق التحدي”، وقالت: “نحن نبادر وننتظر المبادرة أيضاً من الآخرين”.

ماذا عن نواب “الوطني الحر”؟

بدورها، كشفت مصادر تكتل “لبنان القوي” إنّ “نواب التكتل والتيار الوطني الحر لن يصوتوا لأي شخصية اليوم خلال جلسة رئاسة الجمهورية، وسيكون الخيار ورقة بيضاء كما حصل في أول جلسة”.

واعتبرت المصادر أنّ “الطبخة لم تستوِ بعد”، وأضافت: “الذهاب بخيار الوزير السابق سليمان فرنجية صعب، وقد كان هناك وعد ضمني له باختياره رئيساً، لكن هذا الأمر لن يمرّ عندنا.. الأمر ليسَ بهذا الشكل ولا يمكن إملاء أي شيء على الآخرين، والتفاهم يجب أن يكون حاضراً قبل أي شيء”.

المصدر: لبنان ٢٤

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...