"رومانسية ثابتة"... معلومات لافتة عن الملكة إليزابيث!


 تشتهر الملكة إليزابيث الثانية إنها أكثر الملوك جلوسا على العرش في تاريخ بريطانيا، إلا أن كثيرا من تفاصيل حياتها ظل بعيدا عن الناس، وحددت وكالة "أسوشيتد بريس" عشرة أشياء "يجب معرفتها عن حياة الملكة".

إليزابيث، التي احتفلت بمرور 70 عاما على العرش هذا العام، هي أقدم وأطول الملوك جلوسا على العرش في التاريخ البريطاني. وفي أيلول 2015، تجاوزت جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا، التي حكمت لمدة 63 عاما وسبعة أشهر.

وفي عام 2016، أصبحت إليزابيث أيضا أطول الملوك جلوسا على العرش في العالم مع وفاة الملك بوميبول أدولياديج ملك تايلاند. وفي عام 2022، وأصبحت ثاني الملوك جلوسا على العرش في تاريخ العالم، بعد الملك الفرنسي لويس الرابع عشر في القرن 17th، الذي تولى العرش في سن 4.وحكم أربعة ملوك آخرون فقط في التاريخ البريطاني لمدة 50 عاما أو أكثر: جورج الثالث (59 عاما) ، هنري الثالث (56 عاما) ، إدوارد الثالث (50 عاما) وجيمس السادس ملك اسكتلندا (58 عاما).

ومثل العديد من أفراد العائلة المالكة في عصرها وقبلها، لم تذهب إليزابيث أبدا إلى مدرسة عامة، ولم تختلط أبدا مع طلاب آخرين. وبدلا من ذلك، تلقت تعليمها في المنزل مع مارغريت، شقيقتها الصغرى.

ومن بين مدرسيها كان والدها، إلى جانب مدرس كبير في كلية إيتون، والعديد من المربيات الفرنسيات والبلجيكيات اللواتي علمنها اللغة الفرنسية، ورئيس أساقفة كانتربري، الذي درسها الدين.

وشمل تعليم إليزابيث أيضا تعلم ركوب الخيل والسباحة والرقص ودراسة الفنون الجميلة والموسيقى.

وفي شباط من عام 1945، خلال الحرب العالمية الثانية، انضمت إلى الجيش في وحدة النساء للخدمة الإقليمية وتم تسجيلها تحت رقم 230873 باسم إليزابيث وندسور، وكانت الوحدة تقدم المساعدة في كل شيء من إطلاق المدفعية المضادة للطائرات إلى قيادة المركبات إلى الميكانيكا.

غالبا ما أعطت إليزابيث انطباعا بسلوك جاد، وقد لاحظ كثيرون "وجه لاعبة البوكر" أي الغامض، لديها، لكن أولئك الذين عرفوها وصفوها بأنها تتمتع بحس فكاهي وموهبة في التقليد في الجلسات الخاصة.

وقال روان ويليامز، رئيس أساقفة كانتربري السابق، إن الملكة يمكن أن تكون "مضحكة للغاية على انفراد".

وقال الأسقف مايكل مان، القسيس المحلي للملك، ذات مرة إن " تقليد الملكة لهبوط طائرة الكونكورد واحد من أطرف الأشياء التي يمكن أن تراها". كما أشار إيان بيزلي، رجل الدين والسياسي الأيرلندي الشمالي، إلى أن إليزابيث كانت "مقلدة عظيمة" له.

وفي الآونة الأخيرة، أظهرت جانبها الفكاهي خلال احتفالات اليوبيل البلاتيني، عندما لعبت دور البطولة في فيديو هزلي إلى جانب دب بادينغتون المتحرك وتحدثت عن إخفاء سندويشات مربى البرتقال في حقيبتها.

ربما كانت هي الملكة، لكنها دفعت الضرائب أيضا – على الأقل منذ عام 1992.

وعندما دمرت النيران قلعة وندسور، مقر إقامة الملكة في عطلة نهاية الأسبوع، في عام 1992 ، تمرد الناس ضد دفع ملايين الجنيهات الإسترلينية مقابل الإصلاحات.

لكنها وافقت طوعا على دفع ضريبة على دخلها الشخصي. وقالت إنها ستفي بنسبة 70 في المئة من تكلفة أعمال الترميم، وقررت أيضا فتح منزلها في قصر باكنغهام للجمهور لأول مرة لتوليد أموال إضافية من رسوم القبول.

ليتل ليليبت
تم تعميد الملكة إليزابيث ألكسندرا ماري وندسور من يورك، تكريما لوالدتها وجدتها من الأب وجدتها الأكبر من الأب. ولكن عندما كانت طفلة، كانت عائلتها تتعرفها بشكل محبب باسم ليلبيت الشابة، ويقال إن السبب في ذلك هو أنها لم تستطع نطق "إليزابيث" بشكل صحيح.

وفي رسالة إلى جدتها الملكة ماري، كتبت الأميرة الشابة: "حبيبتي الجدة. شكرا جزيلا على القميص الصغير الجميل. لقد أحببنا الإقامة في ساندرينجهام معك. لقد فقدت سنا أماميا علويا صباح أمس"، التوقيع ، "الحب من ليليبت".

وأصبح اللقب معروفا على نطاق واسع بعد أن سمى الأمير هاري وميغان، دوقة ساسكس، ابنتهما ليليبيت ديانا في عام 2021.

رومانسية ثابتة
تمتعت إليزابيث وزوجها الأمير فيليب بعلاقة مستقرة لأكثر من 70 عاما، وهو اتحاد تجاوز بكثير زواج ثلاثة من أطفالها الأربعة: تشارلز وآن وأندرو.

وقالت الملكة عن فيليب في ذكرى زواجهما الـ 50 "لقد كان ببساطة قوتي طوال هذه السنوات".

وبدأت قصتهما في عام 1939، عندما تم اختيار الأمير فيليب من اليونان، وهو طالب بحري وسيم يبلغ من العمر 18 عاما، للترفيه عن إليزابيث البالغة من العمر 13 عاما ليوم واحد. وبعد عدة سنوات، دعي فيليب للانضمام إلى العائلة المالكة في قلعة وندسور في عيد الميلاد، وسرعان ما أجرى استفسارات سرية عما إذا كان سيعتبر خاطبا مؤهلا.

وتزوج الزوجان في دير وستمنستر في عام 1947. وعندما توفي فيليب في عام 2021 عن عمر يناهز 99 عاما، وصفت إليزابيث وفاته بأنها تركت "فراغا كبيرا" في حياتها، وفقا لابنهما أندرو.

ولدت إليزابيث في 21 نيسان 1926، ولكن كان من المربك في بعض الأحيان أن يعرف الناس متى يحتفلون.

لم يكن هناك يوم محدد عالميا لـ "عيد ميلادها الرسمي" - إنه إما السبت الأول أو الثاني أو الثالث من شهر يونيو، وقد قررته الحكومة.

وفي أستراليا، تم الاحتفال بعيد ميلادها في يوم الاثنين الثاني من يونيو، بينما في كندا، تم الاحتفال بعيد ميلاد الملكة فيكتوريا إما في أو قبل 24 أيار، وهو عيد ميلاد الملكة فيكتوريا.

وفقط الملكة والمقربون منها احتفلوا بعيد ميلادها الفعلي في تجمعات خاصة.

من المعروف على نطاق واسع أن إليزابيث كانت تحب كلاب كورجيس، ويقال إن الأميرة ديانا وصفت الكلاب بأنها "السجادة المتحركة" للملكة لأنها رافقتها في كل مكان.

كانت تمتلك أكثر من 30 كورجيس على مر السنين. كان لديها أيضا اثنان من "الدورجيس" - سلالات مهجنة من الكلاب الألمانية والكورجي، تسمى كاندي وفولكان.

تم تصوير إليزابيث وهي تعانق أحد الكلاب منذ عام 1936 في سن 10 سنوات، وتم إهداؤها كورجي يدعى سوزان في عيد ميلادها الـ 18. وتم تقديم السلالة إلى العائلة المالكة من قبل والدها، الملك جورج السادس، في عام 1933، عندما اشترى كورجي ذكر من محل كلاب محلي.

كملكة، كانت تمتلك أيضا آلافا من البجع في المياه البريطانية المفتوحة، وكان لها الحق في المطالبة بجميع سمك الحفش وخنازير البحر والحيتان والدلافين، وفقا لقانون من عام 1324.

وأصبحت الملكة حتما موضوعا لأغاني البوب، وخلدها فريق البيتلز بـ "صاحبة الجلالة" ، واصفا إياها بأنها "فتاة لطيفة جدا" على الرغم من أنها "ليس لديها الكثير لتقوله". ظهرت الأغنية القصيرة، التي غناها بول مكارتني وسجلت في عام 1969، في نهاية ألبوم "Abbey Road".

وتم حظر الأغنية المناهضة للملكية "الله ينقذ الملكة"، التي صدرت قبل اليوبيل الفضي مباشرة في عام 1977، من التلفزيون البريطاني.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...