"تحقيق دولي" بانفجار المرفأ... "حماسة" بريطانية ودولتان تتهرّبان!


 في ظل الأزمة الداخلية بما يخص التحقيق بقضية انفجار المرفأ، يعمل أهالي الضحايا على جذب اهتمام دولي بالملف قد يدفع نحو الوصول الى التحقيق الدولي.

الأهالي زاروا سفارات الدول الـ 5 أعضاء الثابتين بمجلس الأمن، وسيقومون بزيارات جديدة لهم، وذلك للحصول على أجوبة على الطلب الرسمي الذي تقدّموا به سابقًا، والذي يدفع نحو تعيين لجنة تقصي حقائق دولية لتحقق بالقضية حتى يوم عودة نشاط القاضي العدلي، أو التوجه الى تحقيق دولي موسّع.وتشير المعلومات، أن العمل يتم على أساس أن الطلب مقدّم من الشعب اللبناني لأن الحكومة تعتبر من المتّهمين، وبالتالي من الممكن تحقيق هذا الأمر من دون طلب من الحكومة.

وعن الأجواء الدولية تجاه هذا الطلب، أفادت المصادر الى أن الصين وروسيا تتهرّبان من الطلب بشأن التحقيق الدولي، أما بريطانيا فأبدت اهتمامًا كبيرًا بالقضية وحماسة بشأن الطلب المقدّم، أما فرنسا فهي تبدي اهتمامًا بالملف إلا أنها قد تراعي الحسابات السياسية لهذا الأمر.

وبما يخص الولايات المتحدة الأميركية فستسلم جوابها الرسمي على الطلب خلال لقائها المرتقب مع الأهالي، وذلك بعد رد الحكومة الأميركية بشأن طلب وتساؤلات أهالي الضحايا بما فيها مسألة صور الأقمار الصناعية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...