الشّعر الأبيض لليوم الأسود؟

 

خاص موقع mtv:

لطالما عُرِفت السيّدة اللّبنانيّة باهتمامها بأدقّ تفاصيل مظهرها الخارجي الذي هو بالنّسبة إليها أولويّة تماماً كاهتمامها بتحصيلها العلمي ووظيفتها وعائلتها، ولكنّ تراجع مستوى المعيشة في لبنان غيّر في روتين العديد من السيّدات والفتيات.

أجبرت الأزمة الاقتصادية – المعيشيّة بعض السيّدات على التخلّي عن العديد من العادات الجماليّة، والدّليل، تراجع الاهتمام بالشّعر وظهور فتيات وسيّدات بالشّعر الابيض، وكأنّ الأمر أصبح موضة، وذلك لأنّ أسعار صبغات الشّعر باتت صادمة في بعض الصّالونات وعلى رفوف المتاجر… فكيف أصبحت؟
موقع mtv جال على عددٍ من صالونات تصفيف الشّعر لمعاينة أسعار صبغات الشعر التي على ما يبدو بات يُحسب لها ألف حسابٍ، فتبيّن أن الأسعار تبدأ من 400 ألف ليرة في بعض الصّالونات وترتفع في أخرى لتُلامس الـ4 ملايين ليرة لبنانيّة، وهو أضعاف ما تتقاضاه سيّدات في لبنان من رواتب!
وفي تبرير لواقع الأسعار والنسبة المتفاوتة، أكّد مُصفّف للشعر في منطقة جونية لموقع mtv أنه يُقدّم للسيدة 3 خيارات من أنواع الصّبغة، وكلّ علامة تجارية بسعرٍ مُعيّن لتختار ما يُناسب وضعها المادي، وهو بذلك يُرضي كلّ الفتيات والسيّدات من دون أيّ إحراج. مُصفف آخر في منطقة المتن يحتسب أسعاره القديمة بالدولار على سعر الصّرف، أي أنّ الصبغة التي كانت بمئة دولار في السّابق باتت تُلامس اليوم الـ4 ملايين ليرة بعدما وصل سعر صرف الدولار في السوق السوداء الى 38 ألف ليرة!

أمّا على رفوف “السوبرماركت” وفي الصيدليّات، فأسعار مُختلف أنواع صبغات الشّعر تبدّلت أيضاً وتخضع لتغيير مستمرّ بحسب دولار السوق. فالصّبغة التي كانت بـ5 و7 آلاف ليرة لبنانيّة، أصبحت بـ90 ألف ليرة، وبعض الماركات الطبيّة في الصيدليات تتخطّى أسعارها الـ400 ألف ليرة، ولكنّ هذه الأنواع تبقى أرخص من كلفة زيارة واحدة الى مصفّف الشّعر.
هل خفّت نسبة الزّبائن في الصّالونات؟ سألنا بعض أصحابها، والجواب كان صادماً: “النسبة خفّت 15 في المئة فقط، لأن السيدة اللبنانيّة، وبالرّغم من كلّ شيء، لا تُهمل شكلها وشعرها ولو تأخّرت على موعد صبغ الشّعر بعض الأسابيع والأيّام وظَهَر الشّيب في فروة رأسها”.

إنّها ظاهرة “الشّعر الأبيض في اليوم الأسود” الذي نعيشه. الاهتمام بالجمال أصبح من الكماليّات، و”عالطبيعة وبالأبيض” باتت شعار بعض السيّدات!

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...