"زلة لسان"... هل بايدن مُصاب بـ"السرطان"؟ (فيديو)

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الأربعاء، إنه مصاب بالسرطان، فيما قد يكون إعلانه هذا زلة لسان، أو إفصاحاً رسمياً عن إصابته بالمرض.

وخلال خطاب حول الاحتباس الحراري في ماساتشوستس، وصف بايدن الآثار الصحية للانبعاثات من مصافي النفط بالقرب من منزل طفولته في مدينة كليمونت، بولاية ديلاوير، وقال: "لهذا السبب أنا والكثير من الأشخاص الذين نشأت معهم مصابين بالسرطان ويفسر لماذا كانت ولاية ديلاوير تعاني من أعلى معدلات الإصابة بالسرطان في البلاد".


وبايدن (79 عاما) هو أكبر رئيس للولايات المتحدة، وكثيرا ما تكون صحته العقلية محل نقاش عام. ومع ذلك، يقول إنه "يعتزم السعي للحصول على فترة ولاية ثانية في عام 2024".

وأشار المدافعون عنه إلى أنه "يعاني لسنوات من الزلات أو التصريحات غير الدقيقة".

وسريعاً أعاد المتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بيتس، نشر تغريدة لصحافي من صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، تتضمن تقريراً صحياً عن بايدن، صدر في تشرين الثاني الماضي، وفيه ما يشير إلى أنه كان يعاني من سرطانات الجلد "غير الميلانينية" قبل توليه المنصب، وأنه "أزال العديد منها" بحسب ما ورد بالتقرير عن طبيبه الشخصي الدكتور كيفين أوكونور، حيث أكد "عدم وجود مناطق يشتبه في إصابتها بسرطان الجلد في هذا الوقت" يقصد تشرين الثاني الماضي.
 

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...