صحيفة أميركية: إخفاق ايراني جديد عنوانه مسيّرات "حزب الله"


 قالت مجلة "ناشيونال ريفيو" الأمريكية إن تدمير مسيرات حزب الله "ليس سوى فشل عسكري إيراني جديد"، بعد "محاولة إيران الفاشلة لاغتيال مواطنين إسرائيليين في تركيا".

وأشارت المجلة إلى أن "إسرائيل" أسقطت منذ عدة أيام مسيرة تابعة لحزب الله، استهدفت منصة غاز إسرائيلية في منطقة حفر متنازع عليها في البحر الأبيض المتوسط. في الوقت الذي يتفاوض فيه لبنان وإسرائيل، مع الولايات المتحدة كوسيط، على اتفاقية بشأن حقوق التنقيب في المنطقة.

واعتبرت المجلة الأميركية أن حادثة الطائرة بدون طيار، هي مجرد مثال واحد على استراتيجية إيران الأوسع لمحاربة إسرائيل عسكريا واقتصاديا، حيث كان من الممكن أن يضر تدمير منصة الغاز بالاقتصاد الإسرائيلي واقتصاديات الدول التي تشتري الغاز من إسرائيل ولكن، إلى سلسلة الإخفاقات العسكرية والاستخباراتية الإيرانية، يمكن الآن إضافة إحباط هجمات الطائرات بدون طيار بواسطة التكنولوجيا العسكرية الإسرائيلية المتفوقة.وأشارت إلى أن هذا الحادث، هو أيضا انعكاس للصراع الإقليمي بين إيران والتحالف الشرق الأوسط الجديد لإسرائيل والدول العربية السنية مثل السعودية والإمارات.

ولفتت إلى أن التعاون الاستراتيجي المتزايد بين أعداء إيران، يهدف إلى تعطيل النفوذ العسكري والسياسي الإيراني والوصول إلى العالم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...