"اللبنانيّ الحربوق" يدخل على خطّ المضاربة باليورو


 لا يترك اللبناني "الحربوق" أمراً يمكن أن يحقّق له أيّ مكسب، ولو صغيراً، إلّا ويحشر أنفه فيه. وكانت آخر صيحات الموضة لدى اللبناني "الحربوق" الدخول على خط المضاربة بعملة اليورو، التي تسجّل منذ أيام تراجعاً يعتبره البعض فرصة جيدة من أجل تخزين هذه العملة للمقبل من الأيام.

تكشف مجموعات التواصل الاجتماعي على "واتساب" و"تلغرام" عن دخول اليورو عملة جديدة للعرض والطلب والمضاربة، إذ لم تخلُ عمليات العرض والطلب اليومية بالدولار من عمليات مشابهة بعملة اليورو وبأرقام كبيرة يصل بعضها إلى حدود 20 ألف يورو.

أمّا على شبابيك الصرّافين فالأمر مشابه. إذ يقول أحد صرّافي الفئة "ب" في العاصمة بيروت، في اتصال مع "أساس"، إنّ الطلب على عملة اليورو "فاق التصوّر في اليومين السابقين"، وسبب ذلك حسب رأيه يعود إلى "طموح الشارين إلى تحقيق الأرباح" في حال ارتفع مجدّداً سعر صرف اليورو.

يضيف الصرّاف أنّه "على الرغم من الكلام الذي سمعناه عن تساوي الدولار مع اليورو، إلّا أنّنا حتى اليوم لم نَبِع اليورو مساوياً للدولار مثلما يُشاع، لأنّ سعر صرف اليورو مبيعاً هو أقلّ من دولار بقليل، لكنّ سعر المبيع في لبنان ما زال إلى اليوم بنحو 1.1 دولار، وفي أضعف الحالات وصل إلى 1.05 دولار، ومن غير المرجّح أن يصل إلى دولار أو أقلّ من ذلك إلاّ إذا هبط سعر صرفه تحت عتبة 0.9 دولار لأيام معدودة".

سبب تهافت الناس على شراء اليورو

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...