الراعي: أداء السياسيين يثير اشمئزاز اللبنانيين والعالم


 الراعي: أداء السياسيين يثير اشمئزاز اللبنانيين والعالم

الطاقة الشمسية بديلاً بعد انقطاع الأمل من الكهرباء

طالب البطريرك الماروني بشارة الراعي أمس، بضرورة تشكيل حكومة جديدة إنقاذية وإصلاحية، تنفذ الإصلاحات المطلوبة لوضع لبنان على سكة التعافي.


وفي عظة ألقاها بمناسبة اختتام سينودس أساقفة الطائفة المارونية، انتقد الراعي بشدة أداء السياسيين اللبنانيين، وقال إن {هذا الأداء يثير اشمئزاز الشعب اللبناني والعالم، إذ يعطي الدليل يومياً على فقدان المسؤولية والاستهتار بآلام الشعب وبمصير لبنان}. وطالبهم بوضع حد لعادة التعطيل وأن يسرعوا في حسم الوضع الحكومي والتحضير لانتخاب رئيس جديد للجمهورية من دون إبطاء. 


وقال: لا يمكن إبقاء البلاد من دون حكومة ومن دون رئيس للجمهورية.


وأضاف الراعي: «هذه مرحلة دقيقة تستدعي اختيار رئيس حكومة يتمتع بصدقية، ويكون صاحب خبرة ودراية وحكمة في الشأن العام ليتمكن من تشكيل حكومة مع رئيس الجمهورية بأسرع ما يمكن من أجل اتخاذ القرارات الملحة، وأولها المباشرة بالإصلاحات الحيوية والمنتظرة».


من جهة أخرى، رصد تحقيق لـ«الشرق الأوسط»، مدى إقبال اللبنانيين على اللجوء إلى الطاقة الشمسية مع انقطاع الأمل في تحسن قريب لإمدادهم بالكهرباء وزيادة التغذية في ظل المعوقات السياسية التي ترافق ملف استجرار الكهرباء من الأردن والغاز من مصر، ومع اقتراب انتهاء عقد التزود بالوقود العراقي لمعمل الإنتاج بعد شهرين.

المصدر:الشرق الأوسط

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...