بوتين: إنتاج السلع في روسيا بسبب العقوبات ليس "الحل الشافي"


 لفت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس إلى أن السياسة الروسية للالتفاف على العقوبات الغربية والتي تقضي بأن تنتج في روسيا سلع عدة كانت حتى الآن مستوردة "ليس الحل الشافي" وإن على موسكو البحث عن شركاء تجاريين جدد.

ورداً على سؤال خلال اجتماع مع مقاولين شباب من قبل مطور لقاحات قلق بشأن نقص في العديد من السلع بسبب العقوبات الغربية، أقر الرئيس الروسي بأن "استبدال الواردات ليس الحل الشافي" وأضاف "لن نحاول استبدال الواردات كليا"، معتبراً أنه "يجب أن نتعاون مع كل من يمكن التعاون معه".

 

وتابع "لكن بالنسبة للتقنيات الحيوية، بالطبع يجب أن تكون لدينا مهاراتنا الخاصة وسنطورها".

 

في سؤاله أوضح محاور بوتين "عدم القدرة دائمًا على الحصول على المواد الاولية والمواد والمعدات ذات الأهمية الحاسمة" المنتجة في الدول الغربية و"التي تفتقر الى ما يعادلها في روسيا".

 

فرضت الدول الغربية عقوبات قاسية على روسيا منذ بدء هجومها على أوكرانيا في 24 شباط وحظرت الصادرات في العديد من القطاعات بينما عقدت الاضطرابات في سلاسل التوريد التجارة مع شركاء بديلين.

 

في أيار، نشرت روسيا قائمة تضم حوالى 100 فئة من السلع التي يُسمح باستيرادها بدون موافقة أصحاب الملكية الفكرية من أجل التحايل على القيود.

 

وفي المجال الطبي ذكرت مدينة موسكو في نيسان أنها أنشأت بدون تحديد موعد ثلاثة مصانع أدوية لتعويض توقف واردات الأدوية التي يعتمد عليها الروس بشكل كبير.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...