نواب "قوى التغيير" لم يجتمعوا بعد على رأي موحد


 لم يجتمعوا نواب "قوى التغيير" بعد على رأي موحد، بل انهم يتجهون الى ان يتموضعوا في كتل عدّة، وهو ما سيتبلور اليوم قبل الذهاب الى يوم الاستشارات غدا، علماً انّ المديرية العامة لرئاسة الجمهورية عمّمت امس برنامجاً جديداً للاستشارات، إذ بناء لطلبها أرسلت لها الأمانة العامة لمجلس النواب نسخة منقّحة عن الكتل النيابية التي ستعتمد في برنامج الاستشارات النيابية غداً إثر المعلومات التي تردّدت عن تشكيل لوائح جديدة ما دفعها إلى الإعلان عن جدول جديد للاستشارات حَمل تعديلات طفيفة.

وفيما كان منتظراً ولادة كتلة "نواب التغيير" غابت عن الدعوة الجديدة الى الاستشارات الملزمة التي أجرت توزيعا جديدا للنواب المستقلين والتغييريين، حيث اختلطت فيه اسماء النواب الـ13 بنواب آخرين من دون اي تمييز فيما بينهم.

 

ولوحظ في البرنامج الجديد المعدّل اشارة الى كتلتين نيابيتين جديدتين هما كتلة "شمال المواجهة" التي ضمّت النائبين ميشال معوض وأديب عبد المسيح، وكتلة "مشروع وطن الإنسان" التي ضمّت نائبين هما نعمت فرام وجميل عبود.

 

وبعد تشكيل الكتلتين الجديدتين باتت تركيبة الكتل النيابية من اكبرها الى اصغرها على الشكل الآتي: كتلة "الجمهورية القوية" (19 نائبا)، تكتل "لبنان القوي" (18 نائبا)، كتلة التنمية والتحرير (15 نائباً)، كتلة "الوفاء للمقاومة" (15 نائبا)، كتلة "اللقاء الديمقراطي" (8 نواب)، كتلة "اللقاء النيابي الشمالي" (6 نواب)، كتلة "نواب الكتائب" (4 نواب)، كتلة نواب الارمن (3 نواب)، "التكتل الوطني المستقل" (3 نواب)، كتلة "جمعية المشاريع الخيرية" (2)، كتلة "شمال المواجهة" (2)، كتلة "مشروع وطن الإنسان"(2)، كتلة "الجماعة الاسلامية"(1). ويضاف الى هذه الكتل 17 نائباً مستقلاً و13 نائباً لـ"قوى التغيير".

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...