أكبر غابة صنوبر برّي في الشرق الأوسط تحترق... (صور)

نشر الناشط البيئي بول أبي راشد في منشور على حسابه عبر "فيسبوك"، صوراً "لأكبر غابة صنوبر برّي في الشرق الأوسط وهي تحترق".

وأرفقها بالقول: "أكبر غابة صنوبر برّي في الشرق الأوسط تحترق الآن، غابة بطرماز/السفيري- قضاء الضنية اندلعت فيها النيران بعد ظهر اليوم ولم تستطع طوافات الجيش اللبناني من الإطفاء بسبب الضباب".

وأضاف، "قلبنا مع أهالي المنطقة ومع الناشطين المتطوعين والدفاع المدني".وأشارت وزارتا الزراعة والبيئة اليوم الثلاثاء، الى أن "بعد تبلغ مصلحة الزراعة في الشمال عن حدوث حريق عصر اليوم في حرج بطرماز ضمن غابة السفيرة، التي تقع ضمن النطاق الجغرافي لمصلحة احراج سير، وبناء لتوجيهات الوزيرين عباس الحاج حسن وناصر ياسين، توجهت مجموعة من المصلحة بالتنسيق مع وزارة البيئة إلى مكان الحريق حيث تم رفع تقارير لتقدير الموقف".

وقالت الوزارتان في بيان، "تم الطلب من قيادة الجيش لتحريك طوافات من أجل السيطرة على الحريق الذي يتعذر الوصول اليه عبر آليات الإطفاء العاملة على الأرض، وأجرى الحاج حسن وياسين سلسلة من الإتصالات بالسادة وزراء الداخلية وقيادة الدفاع المدني، وسعادة القائمقام ورئيس اتحاد البلديات ورؤساء بلديات المنطقة، من أجل التحرك سريعا للسيطرة على الحريق و تبريده كي لا تعاود النار الاشتعال لاحقا".

وأضاف، "توجه وزيرا البيئة والزراعة من المواطنين "توخي الحذر اثناء تواجدهم في الأحراج و الإنتباه لعدم رمي المخلفات التي تحدث حرائق، ويتمنى من جميع المواطنين والبلديات التبليغ عن حالات افتعال للحرائق قبل فوات الأوان".

وشدّد الوزيران في البيان على "انهما سيطلبان من القضاء والأجهزة الأمنية "التحقيق بالحريق والتشدد بالعقوبات إذا ما تم إكتشاف انه مفتعل".
   

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...