الحوّاط: فريق 8 آذار عنده "مايسترو" واحد هو حزب الله!


 رأى عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحوّاط، أنّ "المهم قبل انتخاب اللجان ومقرريها تغيير ذهنية إدارة البلد لأنه لا يمكن الاستمرار بما يجري".

ودعا في حديثٍ له عبر "الأنباء الإلكترونية"، كل القوى السيادية والتغييرية التي تشكّل الأكثرية إلى "الإلتقاء حول طاولة مستديرة والاتفاق على نوع من المقاربة العملانية وبحث كل الهواجس لمعرفة القواسم المشتركة التي يمكن أن تلتقي حولها وأين تختلف وضرورة وضع خارطة طريق لمواجهة هيمنة حزب الله".

وإعتبر الحوّاط أنّ "البلد مخطوف من حزب الله"، سائلاً: "كيف يمكننا محاربة الفساد قبل أن يكون لدينا قضاء عادل ونزيه وذلك لا يكون في ظل هيمنة سلاح حزب الله، فهذا السلاح هو الذي أدى إلى خراب البلد وعزل لبنان عن محيطه العربي والدولي وتسبّب بحصار مالي واقتصادي غير مسبوق، ومن دون مقاربة ملف السلاح سيبقى الوضع على حاله ومن سيء الى أسوأ".ورداً على سؤال حول موقف نصرالله، قال الحواط: "يريدون منا التحدث في كل شيء ما عدا السلاح، فإذا لم نتوحد بمواجهة السلاح نكون ذاهبين إلى نموذج جديد".

وأشار الى أن "فريق 8 آذار عنده مايسترو واحد هو حزب الله، أما القوى السيادية فهي مشتتة اذ كل فريق لديه أجندة خاصة وقراءة مختلفة"، مستغرباً رفض قوى التغيير  التنسيق مع القوى الأخرى "فكيف يمكنهم تحقيق الانقاذ المطلوب؟"، عازياً السبب في تأخير الإستشارات النيابية إلى الإنتهاء من طبخة الحكومة وتقاسم الحصص والإتيان بحكومة مطواعة من رئيسها الى وزرائها.

وأكّد أن "التنسيق قائم بين القوات واللقاء الديمقراطي"، معتبراً أن "ذلك وحده لا يكفي والمطلوب التقاء كل القوى المعارضة حول خطاب موحد لإحداث التغيير المنشود".

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...