اليكم آخر أجواء العملية الانتخابية في الخارج

 

إفتُتحت عملية اقتراع المغتربين في كل من الإمارات وفرنسا وتركيا وروسيا رومانيا والجمهورية الهيلانية وقبرص، وأستراليا, صباح اليوم الأحد.

وتشهد أقلام الاقتراع في استراليا إقبال كثيف، مع تسجيل بعض العقبات في العملية الانتخابية، بسبب الضغط وامتعاض بعض الناخبين من بعض الأمور اللوجستية.

وفُتح في استراليا 14 مركز اقتراع في سيدني ملبورن، بريزبن، كانبيرا، اوستراليا ايداليد وأستراليا بيررث. ويبلغ عدد الناخبين فيها 20661.وقاربت نسبة المشاركة فيها حوالى الـ10% حتى الساعة.

وفي هذا الإطار، تتابع وزارة الخارجية ما يجري في أستراليا، وأفيد بأن قلم "سيدني فاميلي 55" يشهد ضغطا كبيرا والسبب قربه من الكنيسة حيث أن الناخبين تهافتوا للاقتراع في الوقت نفسه مع انتهاء الذبيحة الإلهية.

وعند السادسة صباحا فتحت صناديق الاقتراع في دولة الامارات العربية حيث يبلغ عدد الناخبين المسجلين 25,066 في كل من دبي وأبو ظبي.

وتم فتح 37 قلم الاقتراع في القنصلية اللبنانية في دبي وسط إقبال كثيف علما أن 19924 لبنانيا مسجّلين للإدلاء بأصواتهم.

كما تم فتح 15 قلم اقتراع في أبو ظبي, وبلغت نسبة الاقتراع في أبو ظبي 14.7% حتى الساعة.

وفي فرنسا، فُتحت مراكز الاقتراع أمام أكثر من 27 ألف ناخب يتوزعون على 39 مركز.

ومن المتوقع أن يزور رئيس الجمهورية ميشال عون غرفة العمليات في وزارة الخارجية لمواكبة عملية اقتراع المغتربين، في ظل اجراءات أمنية مشددة في الوزارة، بحسب ما أفادت قناة الـ "MTV".

وأنجزت الانتخابات في عشر دول يوم الجمعة وبلغت نسبة المشاركة نحو 59 في المائة بحسب ما أعلن وزير الخارجية عبدالله بو حبيب، بعدما كانت 56 في المائة عام 2018 مع فارق كبير في عدد المسجلين.

وأشار بو حبيب إلى اقتراع 18225 شخصاً الجمعة بينما بلغ عدد جميع المغتربين المقترعين عام 2018 نحو 48 ألفاً.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...