هذا ما يُحضّر في الكواليس لزيارة البابا فرنسيس إلى لبنان!

 

كتبت ميليسّا دريان في "السياسة": 

يفصلنا شهر وأيام قليلة عن الزيارة المرتقبة التي يقوم بها البابا فرنسيس إلى لبنان في ١٢ و ١٣ من شهر حزيران المقبل.

هذه الزيارة التي تكتسب أهميّة كبرى لدى الكثير من اللّبنانيين، ستكون بمثابة بوابة رجاءٍ وأمل بعد الصعاب التي مرّ وما زال يمرّ بها لبنان يوميًّا، بدءًا من انفجار مرفأ بيروت الذي دمّر العاصمة وقتل الأبرياء وصولًا إلى الأزمة الاقتصاديّة والماليّة.

تحضيرات الزيارة انطلقت، وبقوّة، وذلك بالتنسيق بين الدوائر الرسميّة في لبنان والفاتيكان، حيث  عيّن مجلس الوزراء وزير السياحة وليد نصار رئيسًا لـ "اللجنة العليا لتنظيم زيارة البابا"، كما عيّنت البطريركية المارونية رئيس اللّجنة التنفيذيّة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك المطران ميشال عون لتمثيل الكنيسة الكاثوليكيّة في اللّجنة الوطنيّة.

وفي سياق التحضيرات، علمت "السياسة" أنّ لجنة من الفاتيكان زارت لبنان في السابع والعشرين من شهر نيسان الماضي للاطلاع أكثر على برنامج الزيارة، وهذه اللّجنة زارت أيضًا دير مار مارون في عنايا - ضريح القديس شربل بحضور وزير السياحة والمطران عون، ومسؤول في الفاتيكان مُخصص للقاءات البابا ووفد من القصر الجمهوري. 

فإضافةً إلى ما سُرّب في الأيام الأخيرة عن أنّ زيارة البابا ستبدأ بقداس عام في مرفأ بيروت ولقاء مع رئيس الجمهورية ميشال عون والمسؤولين السياسيين في القصر الجمهوري، يتم التحضير بحسب معلومات "السياسة"،  لعقد لقاء مع الشبيبة، أو لقاء مسيحي - إسلامي في عنايا، وتحديدًا في دير مار مارون، وعلى هذا الأساس كانت الزيارة الأخيرة. 

ولكن كل ما سبق يبقى رهن موافقة الفاتيكان على مسودة البرنامج التي أُرسلت مع اللّجنة التي زارت لبنان الشهر الماضي، وعلى ضوء الموافقة تتضح الأمور أكثر فأكثر، بانتظار أن يزور البابا لبنان، وتحلّ بركته على هذا البلد الحزين.

المصدر : السياسة

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...