نصرالله: الدولة العادلة هي القادرة على حماية سيادتها فنتمنّى أن تصبح لدينا دولة قوية


 إفتتح الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله خطابه، إثر المهرجان الانتخابيّ، قائلًا: "يجب أن نشكر مشاركة اللبنانيين المقيمين في الخارج وإقبالهم على صناديق الإقتراع بمعزل عمّن صوّتوا لهم. إذ، أن يخرج كثيرٌ من اللبنانيين في كثير من الدول في الخارج وأن يصوّتوا للمقاومة رغم الترهيب في بعض دول الخليج هذا أمر نقدّره ونحترمه."

وتابع: "بعد خطاب القدس بأيام أُبلغت عبر قنوات دبلوماسية برسالة تقول إن "الإسرائيليين" يؤكدون أنهم لا يريدون القيام بأي عمل باتجاه لبنان. لكن نحن لا نثق بالعدو، ونحن على استنفار وهذه الرسالة هي نتيجة قوّة المقاومة وحضورها وأن العدو يعرف أن الكلام اليذي قيل يوم القدس أو بالأمس تقف وراءه مقدرات وبيئة حاضنة ومقاومة قويّة."

كذلك، أضاف: "لا يمكن لأحد أن يكون بديلاً عن الدولة، ونحن لا نطرح أنفسنا دولة إلى جانب الدولة ولا حزباً بديلاً عن الدولة. ولبنان مكوّن من مجموعة أقلّيات وفي هذا البلد تركيبٌ طائفي ومنذ تشكيل لبنان الكبير هذا بلدٌ قلق لذلك الكل يبحث عن ضمانات داخلية وللأسف البعض يبحث عن ضمانات خارجية نحن أمام بلد وضعه دقيق وحسّاس."

كما شدّد على أنّ "كل ما قاله دولة الرئيس بري منذ قليل يعبّر عن توجهات ومضامين الثنائي الذي يقف بقوة وصلابة ويواصل الطريق."

وندّد قانون سنّ الاقتراع نصرالله مؤكّدًا أنّ "هناك ظلم كبير لجيل الشباب بسبب سن الاقتراع رغم أنَّه يعمل ويدفع الضرائب وهذا يحتاج نضالًا لكي يُعطى لمن يبلغ الـ 18 عامًا الحقّ بالإقتراع."

واعتبر أنّ "الدولة العادلة هي الدولة القادرة على حماية سيادتها وأراضيها، لديها جيش قوي، وقادرة على أن تدافع، ولا تُلقي بأعباء الدفاع والتحرير على شعبها. فنتمنّى أن يأتي يوم تصبح لدينا دولة قوية وجيش قوي يتحمّل مسؤولية الدفاع."

وأشار إلى "عدم استطاعت أي حزب أو تيار أو تنطيم في لبنان القول إنه قادر على بناء دولة عادلة وحده. فالبلد قائم على الشراكة وعدم الإلغاء والإقصاء والجميع يجب أن يتمثل في المجلس النيابي بأحجامه الطبيعية والقانون الأكثري لم يفعل ذلك بينما القانون النسبي يسمح بذلك."

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...