"السياديون" ينفون: "الامر الواقع" القائم حالياً لم يبق على ما هو عليه


 اكد مرجع سياسي مسؤول لـ"الجمهورية": "إنني أميل الى الاعتقاد بأنّ نسبة اجراء الانتخابات اعلى بكثير من عدم اجرائها ومع ذلك في حالتنا الراهنة، وفي هذه "الخبيصة السياسية" غير المفهوم أوّلها من آخرها، اعتقد انّ القلق على الانتخابات واجب لأنّ هناك متضررين منها، ولا احد يعلم ما يمكن أن يُسحب من الجعَب المخفيّة، في آخر لحظة.

واكد المرجع عينه انه "قبل ان نسأل عن تعطيل الانتخابات، يجب ان نسأل عمّن يستفيد من هذا التعطيل، انا أجزم ان لا طرف داخلياً له مصلحة في تعطيل الانتخابات، حتى لو كانت نتائجها على غير ما يشتهي".


وقال: "كلنا مستفيدون من الانتخابات الرابحون والخاسرون على السواء، لأنها يمكن ان تشكل فرصة لعودة الاستقرار واعادة وضع لبنان على سكة الانقاذ. ومن هنا الانتخابات يجب ان تحصل في موعدها، وتعطيلها خطيئة قاتلة لا تغتفر. وتبعاً لذلك على الجميع، اذا كانوا حريصين على البلد، ان يقاربوا الاستحقاق الانتخابي وفق مبدأ حاسم عنوانه العريض تعطيل الانتخابات ممنوع".


ولدى سؤاله: وإذا لم تجرِ الانتخابات؟ اكتفى المرجع بالقول: "العوض بسلامتك؟"

 

في هذا الوقت، أبلغت مصادر تصنّف نفسها سيادية الى "الجمهورية" تأكيدها أن الطرف الوحيد الساعي الى تعطيل الانتخابات هو "حزب الله"، مشيرة الى انّ اتهام القوى السيادية والتغييرية بالسعي لتعطيل الانتخابات هو اتهام وَقح من قبل أطراف تحاول ان تغطي هروبها من الانتخابات بمحاولة إلصاق تهمة السعي الى التعطيل بالقوى السيادية. وقالت: "نحن ماضون في المعركة مع حلفائنا، ونحن على ثقة بأنّ "الامر الواقع" القائم حالياً لم يبق على ما هو عليه".

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...