ما هي آخر مستجدات "قارب الموت" في طرابلس؟


 هزّت الشمال ليلة أمس كارثة مرعبة تسبّبت بمقتل عدد كبير من المواطنين، فيما عمليات البحث لا تزال جارية حتّى اللحظة، على أمل إنقاذ الباقين.

وقرابة العاشرة، توالت الأخبار في طرابلس عن غرق زورق قرب جزيرة الأرانب. في البدء، تضاربت الروايات حول وجهته، ثم سرعان ما تبين أنه كان ينقل رحلة هروب غير نظامية، وعلى متنه 60 شخصًا، بينهم نساء وأطفال. ويفيد مصدر رسمي لـ "المدن" من داخل المرفأ أنه حتى ما بعد منتصف الليل، تم إجلاء 45 ناجيًا بمساعدة الجيش وفرق الانقاذ. وعثر على جثة طفلة متوفية لا تتجاوز السنتين، فيما تستمر عمليات البحث عن 14 آخرين، وما زال مصيرهم مجهولًا. 

وقد جرى نقل الناجين إلى مستشفيات طرابلس، ومعظمهم من اللبنانيين، بحسب المدن. وفي هذا الوقت تصاعد الغضب أمام المرفأ، بين ذوي الناجين والمفقودين الذين عبروا عن سخطٍ كبير لمصير أبنائهم، الذين باعوا كل ما يملكونه من أجل الهرب كلاجئين، ولو كان الموت ثمن ذلك.  

وفي آخر المستجدات، أفادت معلومات الـmtv أن "حوالي 10 حالات لم يُعرف مصيرها بعد من بين ركاب زورق طرابلس و8 حالات خطرة في المستشفيات".

كما أشارت مصادر الصليب الأحمر للـmtv أن "أربع حالات ما زالت في عداد المفقودين من بين ركاب زورق طرابلس وعملية الإنقاذ في عهدة الجيش".

كما وصلت تعزيزات للجيش إلى منطقة التبانة تزامناً مع إطلاق رصاص كثيف شهدته المنطقة منذ ساعات الليل.

المصدر : المدن mtv

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...