العودة الخليجية تُزعج “الحزب”

 

جاء في “المركزية”:

مع ان أي جديد لم يُسجل في العلن على ضفة العلاقات اللبنانية- الخليجية في الايام القليلة الماضية، وقد انشغلت الساحة المحلية خلالها بالتطورات الانتخابية وبجولة وفد صندوق النقد الدولي وبالتطورات المالية.. الا ان ذلك لا يعني ان الخرق الذي تم تحقيقه في جدار العلاقات بين الجانبين، لن يُستكمل. 

فبحسب ما تقول مصادر سياسية مطّلعة لـ”المركزية”، فإن سفراء دول مجلس التعاون الخليجي الذين غادروا لبنان اثر أزمة تصريحات الوزير جورج قرداحي، سيباشرون في قابل الايام “هجرة عكسية” حيث يستعدون للعودة الى بيروت وعلى رأسهم السفير السعودي وليد البخاري والسفير الكويتي عبدالعال القناعي، بعدما لعبت الكويت دورًا كبيرًا في رأب الصدع على الخط اللبناني الخليجي عبر المبادرة التي حملها وزير خارجيتها الى بيروت منذ اشهر.

وفق المصادر، يصر السفراء على ان يكونوا في بيروت قبل الاستحقاق الانتخابي هم بطبيعة الحال، ليسوا في وارد التدخل المباشر في الانتخابات ولن يوزعوا لا الخبز ولا البنزين والمازوت على اللبنانيين كما تفعل ايران من خلال حزب الله مثلا، الا ان الدول الخليجية تتطلع الى توجيه رسالة الى الجمهورية الاسلامية بأنها لن تترك لبنان ساحة سائبة لها تتحكم بها عبر فائض القوة الذي تؤمنه للحزب، ورسالة اخرى الى الفريق السيادي في لبنان الذي يرفض اقحام بيروت في المحور الايراني ويطالب باعادته الى محيطه الحيوي الطبيعي التاريخي، في صفوف العرب والى جانبهم.

الدول الخليجية برئاسة السعودية وبرعاية فرنسا التي تلعب ايضا دورا توفيقيا كبيرا بين لبنان والمملكة، ستفعّل بالتزامن مع عودة سفرائها، دعمها الانساني الاغاثي للبنانيين لئلا يستغل الحزب فقرهم لشراء الذمم، كما وسيشرف البخاري ونظراؤه على توزيع هذه المساعدات ميدانيا وعمليا وسيجولون في المناطق متفقدين الناس ومعاينين اوضاعهم وهمومهم من كثب.

هذه الحركة المرتقبة لن ترضي بطبيعة الحال الحزب وحلفاءه الذين كانوا يمننون النفس بفوز سهل خاصة وان الشعب فقير وجائع وسيسهل “شراؤه”. وبطبيعة الحال ايضا، هو سيطلق حملة فور وصول السفراء تقول بأنهم آتون لانقاذ حلفائهم وتمويلهم ولرشوة اللبنانيين… متناسين ان حملات الحزب ممولة من الجمهورية الاسلامية الايرانية من ألفها الى يائها…

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...