القوات تكشف عن الدعم المالي: متصالحون مع مبادئنا!


 حول مواصفات رئيس الجمهورية خاصة بعد ان تكلم البطريرك الراعي بان الرئيس الحيادي افضل من القوي للبلاد، قالت مصادر القوات اللبنانية للديار انه يجب التمييز بين امرين اساسيين معتبرة ان الرئيس ميشال عون هو رئيس تمثيلي يتمتع بحيثية شعبية وكتلة نيابية في حين ان مواصفات الرئيس القوي بالنسبة لنا فهي مختلفة. ذلك ان الرئيس ميشال عون ليس رئيسا قويا بل حاول الاستقواء بحلفائه في حين ان الرئيس القوي بمفهوم القوات هو الرئيس فؤاد شهاب الذي تمسك بالدستور عند حصول اي خلاف. 

وقوة الرئيس شهاب الذي اقسم على الدستور كان انه طبقه والتزم بالقوانين وفي تشكيل الحكومات وعلاقة لبنان مع اشقائه وانه لم يعين ازلامه وسهر على ادارة شفافة في الدولة. وعليه ترى القوات اللبنانية ان لبنان بحاجة الى رئيس قوي ليتمكن من الخروج من أزمته بينما لبنان سيظل في القعر اذا اتى رئيس لا لون له ولا طعم واضافت المصادر القواتية انه بعد الفقر والعوز والانهيار الاقتصادي والاجتماعي والمالي والكياني لا نريد الا رئيسا قويا وان تكون كل ممارسته مستندة الى الدستور وان يحرص على استقلالية القضاء واعتماد قانون للتعيينات.

انتخابيا، اكدت القوات اللبنانية انها لم تدفع مالا لاي فريق سياسي وهي تخوض اليوم مواجهة سياسية كما انها متصالحة مع مبادئها حيث لم تتحالف مع فريق يتعارض مع توجهاتها على غرار تحالف الوطني الحر مع حركة امل. ذلك ان القوات لم تقل للرئيس بري» بلطجي» كما قال رئيس التيار الوطني الحر عن بري ولاحقا تحالف معه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...