الوفد الأوكرانيّ في طريقه لإجراء "جولة ثانية من المحادثات مع روسيا"


 توجّه الوفد الأوكراني لإجراء الجولة الثانية من المحادثات مع روسيا على الحدود البولندية البيلاروسية الخميس، على ما أعلن أحد أعضائه على تويتر.

وكتب مستشار الرئاسة الأوكراني ميخائيل بودولاك على تويتر مرفقا التغريدة بصورة تظهره مع المسؤول البرلماني ديفيد أراخاميا بالزي العسكري في ما يبدو أنه مقصورة مروحية "في الطريق إلى المفاوضات مع الاتحاد الروسي. نحن حاليا في المروحيات".

وأشار أراخاميا في النسخة الروسية من تغريدته إلى أن جلسة المحادثات "ستبدأ بعد نحو ساعتين"، وأوضح أن الوفد سيسعى للتوصل "بالحد الأدنى إلى ممرات إنسانية والباقي سيكون مرهونا بالظروف".


وتشهد الأوضاع الإنسانية في كثير من المدن الأوكرانية المحاصرة أو التي تتعرض للقصف الروسي تدهورا كبيرا وأصبحت مدينة ماريوبول الجنوبية شبه معزولة عن العالم وهي تتعرض لقصف عنيف، أما خاركيف التي تعد ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، فتتعرض للقصف منذ أيام عدة.


وتعقد المحادثات في بوليفسكايا بوشا في منطقة بريست البيلاروسية في بيلاروس، القريبة من الحدود مع بولندا، وفق بيلاروس وروسيا وبحسب المفاوض الروسي فلاديمير ميدينسكي، المكان مناسب للوفد الأوكراني لأنه يصل إليه عبر بولندا.


ويطرح الوفد الروسي ثلاثة ملفات: "العسكري التقني، الإنساني والدولي، والسياسي"، بحسب ميدينسكي الذي لم يعط مزيدا من التفاصيل.


وهو كان أشار الأربعاء إلى أن المحادثات ستتناول النواحي الضرورية للتوصل إلى "وقف لإطلاق النار".


وكان لقاء أول قد عقد الإثنين وانتهى من دون تحقيق تقدّم ملموس، لكن الطرفين اتّفقا على عقد لقاء ثان.


وتطالب أوكرانيا بوقف فوري لإطلاق النار وانسحاب القوات الروسية.


أما روسيا فلم تحدد مطالبها لكنّه تشدد على "نزع سلاح" جارتها و"القضاء على النازيين" فيها، مما يشير إلى أنها تريد استسلام أوكرانيا وإطاحة نظامها الذي تتّهمه بالضلوع في "إبادة جماعية" للناطقين بالروسية على الأراضي الأوكرانية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...