كيف هو حال الطرقات الجبلية اليوم الخميس؟


 توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس اليوم الخميس غائماً جزئياً مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها الموسمية، كما يتكون الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة وثلوج خلال الفترة الصباحية على ارتفاع 600 متر وما فوق بخاصة شمال البلاد.

 تنحسر العاصفة "هبــة" HIBA إعتباراً من الظهر ليحل محلها موجات من الصقيع الشديد ما يؤدي إلى تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو عن الـ500 متر خلال الليل، لذا يحذر من خطر الإنزلاق.

وفي السياق، أعلنت غرفة التحكم المروري في تغريدةٍ على حسابها عبر "تويتر"، أنّ "طريق ضهر البيدر مقطوعة بسبب تراكم الثلوج".

كما أفادت غرفة التحكم المروري، بأن الطرقات الجبلية المقطوعة حالياً: 

"عيناتا- الارز، عيون السيمان - حدث- بعلبك، المنيطرة - حدث بعلبك، العاقورة - حدث بعلبك، جرد مربين - الهرمل، الهرمل - سير الضنية، معاصر الشوف - كفريا، تنورين، اللقلوق، تنورين - حدث الجبة، ترشيش، زحلة".

وبدوره، قال مدير عام وزارة الأشغال طانيوس بولس في حديثٍ لقناة الـ"MTV": "ننصح المواطنين بعدم التوجّه إلى المناطق الجبلية بسبب تكوّن طبقة من الجليد، والوضع تحت السيطرة ويلزمنا إلى فترة الظهر لإعادة الطرقات الرئيسة سالكة للسير".

وأضاف، "جرافات وزارة الأشغال واجهت مشكلة عرقلت عملها في فتح الطرقات أمس، بسبب إنقاذها للسيارات العالقة".

ومن جهته، قال رئيس قسم التقديرات الجوية في مطار بيروت وسام عبدالله في حديثٍ لقناة الـ"MTV": "بتنا على مشارف نهاية الأمطار ولكن تأثير العاصفة سيظلّ موجوداً من حيث الكتل الهوائية الباردة وتكوّن الجليد على المرتفعات ابتداءً من 700 متر ".

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...