إضراب عام وشامل..هذا ما سيحصل الخميس


أكد رئيس اتحادات ونقابات النقل البري في لبنان بسام طليس، في حديث لـ"النشرة" أن "يوم الخميس سيكون يوم غضب على كامل الاراضي اللبنانية"، مشيرا الى أن "كافة القطاعات التي تتأثر بارتفاع أسعار المحروقات ستشارك في الاضراب، وستعلن موقفها في وقت لاحق".

وتابع طليس :"قطعنا كافة الإتصالات مع المعنيين للتفاوض بشأن وقف التحركات فكل الوعود السابقة لم تنفذ، والمطلوب الالتزام بالاتفاق الذي تم بيننا وبين رئيس الحكومة نجيب ميقاتي".

وذكّر طليس بأن "اتحادات ونقابات النقل البري نفذت تحركين في 9 و 16 كانون الأول الماضي، واعتبرنا تلك التحركات المحدودة بمثابة رسالة للمعنيين، ولكن على ما بيدو أن الرسالة لم تصل بالشكل الصحيح، ولذا تحرك الخميس سيكون مختلفا بالشكل والمضمون، وقد قمنا بجولات في كافة المحافظات والجميع يطالبون بتحرك ضخم واضراب مفتوح".

وأعلن طليس "اننا سنعقد مؤتمرا صحافيا في مقر الاتحاد العمالي العام يوم الاربعاء في تمام الساعة 11 قبل الظهر للإعلان عن آلية التحرك والخطوات المقبلة".

يذكر أن طليس أعلن منتصف أيلول الماضي وبعد اجتماع مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أن الاخير وافق على دعم قطاع النقل البري من خلال خطة واضحة، وأكد تعليق الاضراب الذي كان مقررا حينها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...