أزمة رغيف في الساعات المُقبلة.. هل تعود "طوابير الخبز"؟


 اشتعل الاشتباك بين أصحاب المطاحن والأفران ووزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام الذي تأخّر أكثر من 15 يوماً لتوقيع طلبات الطحين المدعوم للمطاحن ما أجبر مصرف لبنان على التأخر لإقرارها وتحويل الاموال للإستيراد.

حلّ جزء من هذه الأزمة ولكنّ أزمة رغيف تلوح في الساعات المقبلة، حيث يؤكد نقيب أصحاب الافران علي ابراهيم لموقع الـmtv أنّ "وزير الاقتصاد والتجارة يرفض حتى الساعة توقيع تسعير ربط الخبز والطحين للمطاحن مع تأكيد إبراهيم أن الوزير أبلغهم أنه ينتظر تراجع الدولار في السوق السوداء للتوقيع"، وهو ما يعتبره نقيب الأفران "قراراً غير منطقي".

وفي هذا السياق، يؤكّد إبراهيم أنّ "المطاحن فرغت من الطحين ومن منها يمتلك طحينا يبيع الطن بحوالى 5 ملايين ليرة وهو سعر السوق السوداء"، مُحمّلاً وزير الاقتصاد والتجارة المسؤولية، مع تأكيده أنّ "لا طحين في معظم المطاحن والأفران، وغداً فقط الافران التي لديها طحين ستصنع الخبز وعددها محدود جداً"، مُحذّراً من عودة الطوابير أمام الأفران.

كما يؤكّد ابراهيم لموقع mtv أنّ "الخبز متوفّر غداً فقط في عدد محدود من الأفران ولن يكون متوفّراً في السوبرماركات والمتاجر"، مُحمّلاً الوزير سلام كامل مسؤولية عودة الطوابير أمام الأفران غداً.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...