نائب يحذّر من "إنفجار اجتماعي يطيح بالبلد"...


 كشف النائب ميشال ضاهر ان "الحكومة قامت بوضع خطة للسحب على أساس 20 ألف ليرة لـ"يخلصوا من حسابات المودعين" وهذا الأمر سيكون له تأثيرات سلبية أي أن فرحة المودعين لن تكون طويلة".

ضاهر وفي حديث لقناة "الجديد"، حذّر من انه "سيحصل إنفجار اجتماعي يمكن أن يطيح بالبلد وأرى الصورة سوداء وبرأيي يجب إعتماد سعر صرف السوق السوداء ورفع رواتب الموظفين وذلك دون إنتظار لوضع الموازنة".

ورأى ضاهر ان "التعميم الذي أعلن عنه مصرف لبنان سيؤدي إلى إرتفاع سعر الصرف خاصةً وأنه يترافق مع عدم وجود أي خطة تهدف للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين وتحسين لأوضاعهم المعيشية".

ولفت الى انه "ينبغي على رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن يعقد جلسة مجلس الوزراء بمن حضر و"مش معقول يوقف البلد كل ما طائفة زعلت" وما يحصل اليوم هو عبارة عن حكم للطوائف وميقاتي لن يستطيع إرضاء الجميع لذلك عليه أخذ موق".

واشار ضاهر الى ان "الحديث عن قانون "الكابيتال كونترول" تمّ لأن صندوق النقد الدولي قام بطلبه وكأنه بات مفروضًا علينا ولم ندخل بالعمق في النقاش مع الصندوق بعد لوضع صيغة هذا القانون".

وتابع: "طلبت تحديد أرقام الخسائر خلال جلسة مجلس النواب ولكنني لم أحصل على أي جواب".واعتبر ضاهر ان "الأحزاب اللبنانية مفلسة ولم أرى بعد أي حزب سياسي يقدّم خطة إقتصادية وكل ما يقومون به هو شدّ للعصب الطائفي".

إرسال تعليق

أحدث أقدم
يرجى الدردشة مع فريقناسوف يرد المسؤول في غضون بضع دقائق
مرحبًا ، هل هناك أي شيء يمكننا مساعدتك به؟ ...
ابدأ الدردشة ...